«دبي للمشاريع الناشئة» تنشر ثقافة ريادة الأعمال بين جيل الشباب - البيان

«دبي للمشاريع الناشئة» تنشر ثقافة ريادة الأعمال بين جيل الشباب

نجحت «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة، في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين الطلبة ورواد أعمال المستقبل وذلك خلال تنظيمها أمس لسلسلة من ورش العمل على هامش منتدى الطلبة «توطين 360» الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمركز دبي التجاري العالمي وذلك في إطار «البرنامج الوطني للتوجيه والإرشاد المهني» الذي تبنته وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن منهجيتها الجديدة للتعامل مع ملف التوطين.

وشارك في هذه السلسلة من ورش العمل، أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الجامعات في الدولة، حيث هدفت هذه الورش التوعوية إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة بين جيل الشباب، بالإضافة إلى تسليط الضوء على تطوير أفكار المشاريع التجارية، وتحويلها إلى مشاريع واقعية ناجحة، وكيفية وضع وتطوير خطة عمل قوية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخطوات الرئيسية للبدء بالمشاريع التجارية.

وأكدت ناتاليا سايشيفا، مدير ريادة الأعمال في غرفة دبي أهمية تنظيم هذه السلسلة من الورش للطلبة من مختلف الجامعات في الدولة، لافتة إلى أن تنظيم مثل هذه الورش يساعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة على تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لديهم، بالإضافة إلى مساعدتهم على تحويل أفكارهم التجارية إلى مشاريع حقيقية وناجحة، مؤكدة أن دعم أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في الإمارة يشكل جزءاً رئيسياً من استراتيجية غرفة دبي.

وأضافت أن ورش العمل التي نظمتها «دبي للمشاريع الناشئة» نجحت في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين جيل الشباب خاصة الطلبة من مختلف الجامعات في الدولة.

ودعت سايشيفا المشاركين في الورشة الخاصة إلى البدء بمشاريعهم التجارية عبر الانضمام إلى عضوية «دبي للمشاريع الناشئة»، والاستفادة من مختلف المزايا التي توفرها العضوية التي تشمل مجموعة من الخدمات والمعلومات الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة.

وشارك في الورش محمد أمين بلعربي ومحمد زكريا الخديم من شركة «فول9»، وحمزة خان وعمر المهيري من «ليتس ورك»، حيث استعرضوا تجاربهم الناجحة في مجال المشاريع الناشئة، والتحديات التي واجهتهم عند البدء بمشاريعهم وكيفية التغلب عليها، بالإضافة لعرض بعض النصائح والإرشادات عند البدء بالمشاريع التجارية ودخول عالم ريادة الأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات