#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

46 رحلة أسبوعياً إلى 5 وجهات في العراق

«فلاي دبي» تستأنف رحلاتها إلى السليمانية

أعلنت «فلاي دبي» أنها ستستأنف رحلاتها المنتظمة إلى مدينة السليمانية في العراق اعتباراً من 10 مايو 2018.

وتشغل الناقلة رحلات إلى 5 مدن عراقية وهي: بغداد والبصرة وأربيل والنجف، إضافة إلى السليمانية، ويأتي استئناف الرحلات بعد إعلان السلطات العراقية إعادة افتتاح مطار المدينة في مارس الماضي. وتعد «فلاي دبي» أول ناقلة من دولة الإمارات تخدم هذه المدينة برحلات مباشرة بواقع رحلتين أسبوعياً انطلاقاً من مركزها التشغيلي في المبنى بمطار دبي الدولي، وسترتفع رحلات فلاي دبي إلى 3 أسبوعياً بدءاً من يونيو المقبل.

وستشغل الناقلة رحلاتها FZ205/‏‏‏‏‏206 بين مطار دبي ومطار السليمانية الدولي أيام الخميس والأحد، وستكون مدينة السليمانية المحطة رقم 92 ضمن شبكة وجهات الرمز المشترك مع طيران الإمارات.

طلب كبير

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «نحن سعداء بعودة رحلات الطيران المباشرة بين دولة الإمارات والسليمانية بعد توقف لمدة 3 سنوات. وكانت فلاي دبي قد بدأت رحلاتها إلى مدينة السليمانية عام 2010 وخلال هذه السنوات رأينا طلباً كبيراً على الرحلات من المنطقة، نحن نتطلع إلى تعزيز خدماتنا إلى العراق الذي يعد سوقاً حيوية تشهد نمواً في الاستثمارات وزيادة في حركة التجارة والسياحة».

ويعتمد اقتصاد المدينة على السياحة والزراعة مع تنامي أعداد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يسهم أكثرها في تطوير حركة التجارة. كما أن المدينة تضم ثاني أكبر متحف في العراق بعد المتحف الوطني في بغداد، كما تضم العديد من المعالم القديمة التي تمثل حضارات الفرس والأكراد التي تعود إلى فترة 1792-1750 قبل الميلاد.

ويعد العراق أحد الأسواق الهامة لفلاي دبي، حيث تشغل الناقلة 46 رحلة أسبوعياً انطلاقاً من دبي التي تعد مركزاً عالمياً للطيران، حيث تتيح للمسافرين من العراق فرصة السفر إلى شبكة واسعة من الوجهات حول العالم في كل من أوروبا وآسيا والهند وروسيا.

وكانت فلاي دبي قد أعلنت مؤخراً أنها ستطلق رحلات إلى مدينة هلسنكي في فنلندا، كما بدأت مؤخراً رحلاتها إلى وجهات مثل دوبروفنيك الكرواتية وكراكوف البولندية وكينشاسا في الكونغو.

ونمت شبكة وجهات الناقلة لتصل اليوم إلى 95 وجهة في 48 بلداً حول العالم يخدمها أسطول يتألف من 61 طائرة حديثة من طراز بوينغ 737. وتبدأ أسعار رحلات السليمانية من 6500 درهم على درجة رجال الأعمال، و1500 درهم على الدرجة السياحية، فيما تبدأ أسعار رحلات العودة من 1500 دولار و370 دولاراً على التوالي.

تعليقات

تعليقات