دبي تفتح مغارة كنوز الألماس برحلات جوية مع مدينة سورات الهندية

تبدأ رحلات الطيران المباشر بين دبي ثاني أكبر مركز عالمي لتجارة الألماس الخام، ومدينة سورات بولاية جوجارات الهندية، المركز العالمي لتقطيع وتشكيل الألماس، خلال أيام؛ ما يسهم في تنشيط تجارة الألماس العالمية.

وتشغل شركة إنديان إكسبريس للطيران الرحلات المباشرة بين دبي ومدينة سورات 3 مرات أسبوعياً. ويجري معالجة (تقطيع وتشكيل) 80% من الألماس الخام في العالم في هذه المدينة التي تضم 4500 وحدة للقيام بهذه المهمة، وسيتم تشغيل رحلات بين مدينة سورات والشارقة أيضاً في وقت لاحق.

بوابة

وقالت خدمة «ياهو» الإخبارية إن دبي ستكون بوابة الهند إلى القارة الإفريقية. ويستطيع المسافرون من مدينة سورات استخدام الطائرات من دبي إلى بوتسوانا من أجل حضور عروض شركة دي بيرز، أكبر شركة في العالم لتجارة الألماس، من أجل التبادل التجاري مع نظرائهم في غابوروني.

كما يستطيع تجّار الألماس الأجانب، عن طريق الرحلات المباشرة بين دبي وسورات، التوجه مباشرة لزيارة مصانع الألماس هناك. ومن المتوقع أن تمول البنوك الإماراتية تجارة الألماس، في الوقت الذي ترسخ دبي فيه مكانتها كمركز عالمي لتجارة الألماس بسبب قربها من الهند، أكبر مستورد في العالم للألماس والأحجار الكريمة.

كما أن مدينة دبي، الملقبة بمدينة الذهب، تتميز بأنها تقع بين أكبر الأسواق العالمية من حيث المناطق الزمنية والقرب المكاني. وقد أصبحت دبي الآن ثاني أكبر مركز في العالم لتجارة الألماس الخام، وأقامت العديد من شركات الألماس الهندية وشركات التصدير الكبرى مكاتب لها في مركز دبي للسلع المتعددة.

تعليقات

تعليقات