10 % نمواً متوقعاً في سوق النوادي الصحية بدبي 2018

توقع تقرير حديث أن تستمر سوق النوادي الصحية في النمو العام الحالي وأن يستمر الاتجاه الذي ساد في العام الماضي.

وجاء في تقرير عن مؤسسة كوليرز للاستشارات العقارية أن العائدات من النوادي الصحية سوف تسجل نمواً يزيد على 10% في العام الحالي .

ويستمر سوق النوادي الصحية في دبي في النمو، وهي تنقسم إلى 3 أنواع نوادٍ صحية في المنتجعات، وفي الفنادق وفي المدينة.

وبلغ متوسط سعر جلسة العلاج في النادي الصحي في منتجعات دبي 392 درهماً في 2017، بينما بلغ متوسط عائد جلسة العلاج في المدينة 375 درهماً وبلغ عدد جلسات العلاج المباعة في المنتجعات والفنادق 43 وفي المدينة 15 يومياً العام الماضي وبلغ عائد جلسة العلاج في المتوسط 69 درهماً في المنتجعات والفنادق و53 درهماً في المدينة.

عائد

وذكر التقرير أن متوسط عائد جلسة العلاج وعدد الجلسات المباعة ومتوسط جذب العملاء ونصيبهم بين إجمالي عدد النزلاء في الفنادق والمنتجعات وفي المدينة سجل تحسناً العام الماضي، غير أن العائد على جلسة العلاج في الغرفة الفندقية تراجع قليلاً على أساس سنوي بين العام الماضي والسابق له.

وأشار التقرير إلى أن صناعة النوادي الصحية واجهت تحديات في العام الماضي وشملت التحديات ارتفاع الأسعار والعثور على المهارات والمواهب اللازمة لهذه الصناعة، كما أدى دخول كيانات جديدة إلى زيادة المنافسة وتراجع معدل رضا العملاء عن العاملين في النوادي الصحية، فيما كان الحفاظ على وتيرة التحديث لتتماشى مع الاتجاهات العالمية كان أمراً صعباً وينبغي على صناعة النوادي الصحية أن تستهدف الأسواق الخارجية، إلى جانب المحلية.

تعليقات

تعليقات