«الرقابة المالية» بالشارقة تدعم مؤتمر التدقيق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد علي حسين خليفة المزروع، مدير عام دائرة الرقابة المالية في حكومة الشارقة، مشاركة الدائرة في فعاليات المؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي، الذي سيُقام في إمارة دبي خلال الفترة ما بين 6-9 مايو المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، معبراً عن فخره بما وصلت إليه البلاد من مستوى عالمي منافس في مجال التدقيق الداخلي الآخذ في التطوّر بشكل متسارع.

وقال سعادته، خلال ندوة خاصة عقدتها دائرة الرقابة المالية بحكومة الشارقة لهذا الغرض: «إن استضافة مثل هذا المؤتمر الدولي في إمارة دبي هو حدث وطني مهم للغاية تفخر باستضافته دولة الإمارات، ويعكس إنجازات وتطلعات قيادتنا الرشيدة والطموحة التي أوصلت البلاد إلى مرتبة عالمية رائدة ومنافسة في كثير من المجالات الحيوية، ومن بينها قطاع التدقيق الداخلي، وهو مجال مهم وتزداد الحاجة إليه يوماً بعد يوم بهدف تطوير المؤسسات والشركات».

وأضاف المزروع: «نحن، كمؤسسات حكومية، معنيون بدعم المؤتمر وإنجاحه بجميع الأشكال والوسائل والسبل، وأنا أدعو كافة العاملين في مجال التدقيق الداخلي لحضور هذا المؤتمر والنهل مما تقدمه برامجه ومعلوماته وآخر ابتكاراته، باعتباره حدثاً فريداً ومتميزاً، وهو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط».

مشيراً إلى أن نجاح المؤتمر سينعكس إيجابياً على تعزيز سمعة الإمارات عالمياً في هذا المجال. ومن جهته، بيّن عبدالقادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات، أهمية قطاع التدقيق الداخلي وتطوره عالمياً، موضحاً أن فوز الإمارات باستضافة هذا المؤتمر العالمي المهم، لم يأتِ بسهولة وإنما بعد اقتناع الجمعية العالمية للتدقيق الداخلي بتوفر مجموعة من الشروط الأساسية في دبي، واقتناعها بجدارة الإمارة في استضافته.

وأوضح عبدالقادر أن استضافة الإمارات المؤتمر الدولي للتدقيق الداخلي لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو ثمرة جهودها وديناميكيتها وريادتها في تطبيق الحوكمة ومكافحة الاحتيال والفساد، وضمن جهودها الحثيثة لتصبح حكومة الإمارات هي الأذكى عالمياً.

Email