كأس العالم 2018

دبي الوجهة الأولى لطالبي العمل في القطاع المالي

تصدرت دبي وجهات العالم التي يقصدها الشباب حديث التخرج بحثاً عن فرصة عمل في القطاع المالي، وفقاً لأحدث استطلاع سنوي للرأي أجرته مجموعة «دي فير» البريطانية التي تعد من الجهات الرائدة عالمياً في الدراسات والأبحاث والاستشارات الاقتصادية. واختارت «دي فير» العينة التي خضعت لاستطلاع الرأي الأخير من بين الشباب الملتحق ببرنامج الخريجين الخاص بها، توطئة لإلحاقهم بالعمل في شبكة مكاتبها العالمية التي تمتد في العديد من مدن العالم.

وكان سؤال الاستطلاع هو: «في أي مدينة تود أن تبدأ حياتك المهنية في قطاع الخدمات المالية الدولية؟»، وأظهرت نتائج الاستطلاع أن دبي استأثرت بالمركز الأول، حيث اختارها 28% من عينة الاستطلاع كوجهة أولى مفضلة لديهم. وجاءت برشلونة في المركز الثاني، حيث اختارها 22% من العينة.

وكان المركز الثالث من نصيب هونغ كونغ برصيد 17%. وحلت نيويورك رابعة برصيد 14%، بينما جاءت كيب تاون في المركز الخامس برصيد 8%. وتوزعت نسبة الــ 11% المتبقية على المدن الخمسة التي احتلت المركز من السادس إلى العاشر، وهي بالترتيب، شنغهاي، سيدني، جنيف، باريس وبانكوك. وكانت المفاجأة هي خروج لندن من قائمة المدن العشر الأولى في نتائج الاستطلاع.

وقال نيجيل جرين، مؤسس «دي فير»: تسلط نتائج الاستطلاع الضوء على حقيقة مفادها أن الجيل المقبل من المحترفين بقطاع الخدمات المالية يتطلع إلى وجهات تتجاوز المراكز المالية العالمية التقليدية. وأضاف: يتضح لنا كيف استطاعت مدن مثل دبي أن تكتسب أهمية متزايدة كمراكز مالية دولية صاعدة وتنافس المراكز التقليدية مثل نيويورك وهونغ كونغ.

تعليقات

تعليقات