4.88 ملايين نزيل بمنشآت أبوظبي الفندقية 2017 بنمو 10.1 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت أحدث بيانات «مركز أبوظبي للاحصاء»، ارتفاع عدد المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى 162 منشأة، تشمل فنادق ومنتجعات وشققاً فندقية، فيما بلغ عدد الغرف التي توفرها، 30882 غرفة بنهاية 2017 .

وارتفع عدد النزلاء في المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 4.88 ملايين نزيل خلال 2017 نفسه، بنمو 10.1 %، مقارنة مع 2016، في حين بلغت قيمة الإيرادات 5.62 مليارات درهم، نهاية ديسمبر من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف الفنادق يتم وفقاً لسلم متدرج، يبدأ بنجمة واحدة وحتى 5 نجوم، بينما يتم تصنيف الشقق الفندقية وفق ثلاثة مستويات، هي فاخرة وممتازة وعادية، وذلك حسب المعايير المعتمدة من دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي.

وعلى صعيد متصل، واصل الرقم القياسي لأسعار المبيت الخاص بالمنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي انخفاضه، للشهر الثاني على التوالي، خطوة يرى فيها مختصون في القطاع، أنها ناتجة عن العروض التشجيعية التي تقدمها المنشآت، في إطار سعيها لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية، على حد سواء.

ويعد القطاع السياحي في أبوظبي، من أهم القطاعات الاقتصادية، ويحظى بأهمية كبيرة في أجندة الحكومة المحلية، وذلك في إطار سعيها لتنويع الموارد الداعمة لاقتصاد الإمارة على وجه الخصوص، والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأظهرت البيانات تراجع الرقم القياسي لأسعار المبيت في المنشآت الفندقية في أبوظبي 1.8 % خلال فبراير الماضي، مقارنة مع يناير الذي سبقه، في حين وصلت نسبة الانخفاض على المستوى السنوي 22.7 %.

وعلى صعيد الرقم القياسي للمبيت في الفنادق، فقد انخفض 1.4% خلال فبراير، فيما وصل بالنسبة للشقق الفندقية 3.6 % خلال الشهر ذاته.

Email