#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

جمارك دبي تطلق تصفيات مونديال الابتكار بمشاركة 20 فريقاً

تنظم جمارك دبي مونديالاً ابتكارياً يجمع 200 شخص، تم توزيعهم على 20 فريقاً يتنافسون خارج الأطر التقليدية من أجل هدف واحد هو الخروج بمبادرة تواكب دبي 10x 2.0 يكون لها تأثير إيجابي على حياة الناس في دبي عبر اختصار الإجراءات وتقديم خدمات حكومية تستبق الزمن.

وتمتد تصفيات المونديال على مدار 5 أيام حتى 26 أبريل الجاري، ويشارك فيه 20 خبيراً عالمياً في الابتكار وشركة رائدة في استشراف المستقبل وجهات حكومية وشركاء استراتيجيين وعملاء جمارك دبي إلى جانب عدد من قيادات وموظفي الدائرة.

وتسعى جمارك دبي من خلال هذا المونديال إلى تضافر الجهود مع جهات ودوائر حكومة دبي من أجل خلق طفرة ثورية في القطاعات المشتركة.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أخيراً حزمة من المبادرات المبتكرة التي قدمتها عدة دوائر بحكومة دبي بهدف الحفاظ على ريادة اقتصاد الإمارة وترسيخ موقعها العالمي وجذب الاستثمارات الخارجية والتسهيل على التجار والمستثمرين.

وكان لجمارك دبي نصيب من المبادرات عبر أنظمتها الجمركية المتطورة، حيث تم اعتماد المضي قدماً في اتفاقيات الاعتراف المتبادل لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والتخليص الجمركي المسبق لما لهما من أهمية كبيرة في تعزيز الحركة التجارية وزيادة قيمتها، والمساهمة في تحقيق أحد الأهداف الرئيسية لخطة دبي 2021 في أن تكون محوراً رئيسياً بالاقتصاد العالمي.

ويعكس ذلك التجربة الطويلة التي تمتلكها الدائرة في الابتكار وتطوير الخدمات بكفاءة وفاعلية، فلدينا أنظمة متكاملة للمقترحات والابتكارات ومركز للابتكار وإدارة متخصصة في ابتكار الخدمات، مشيراً إلى أن عدد الأفكار والابتكارات المقدمة لتطوير الأداء بجمارك دبي منذ انطلاق الأنظمة المؤسسية لتلقي الأفكار بالدائرة في 2004 وحتى 2017 بلغ نحو 26.02 ألف فكرة وابتكار، بمجموع إيرادات متراكم 1.7 مليار درهم.

تعليقات

تعليقات