أراضي دبي تختار «السعادة» عنواناً لـ«فيابسي كونغرس»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن مؤتمر «فيابسي كونغرس 2018 ـ دبي» الذي سيقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سيحمل شعار «المدن السعيدة».

وسيركز الحدث الذي تستضيفه دبي على مدى 6 أيام بين 27 أبريل وحتى 02 مايو، على السبل والآليات التي تحقق شعار المؤتمر، خاصة في ظل مشاركة وحضور نخبة من الخبراء الدوليين والوفود العالمية المعنية بالقطاع العقاري، إلى جانب 1500 مشارك من الخبراء في قطاع العقارات، يمثلون نحو 70 دولة، لتبادل الآراء والخبرات واستكشاف «مستقبل المدن».

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: اختيارنا شعار المدن السعيدة عنواناً لهذا المؤتمر، جاء انعكاساً لتوجهات قيادتنا الرشيدة، لنشر السعادة بين كافة مكونات المجتمع. ونأمل أن تنعكس هذه الروح الإيجابية على جميع المشاركين والحضور، على نحو يساعدهم على إقرار الاستراتيجيات والحلول الشاملة التي تقود مدن العالم لتوفير السعادة لقاطنيها.

واستلهمت فكرة شعار المؤتمر من رؤية قادة الإمارات الذين يتطلعون إلى نشر السعادة بين أفراد الشعب، وإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مارس الماضي، عن تأسيس مجلس السعادة العالمي الذي يسعى لدعم الأهداف الدولية لاعتماد السعادة مقياساً للتنمية، كما نفعل في الإمارات.

وأضاف: سيكون هذا الحدث فرصة عظيمة للمشاركين من وفود الدول للتعرف إلى أحدث الطرق لتطوير المدن القادرة على تجاوز توقعات الناس، من خلال صياغة الحلول المبتكرة، وعدم الاكتفاء بعلاج مشكلاتها. إن دبي تعدّ نموذجاً رائداً في هذا المفهوم، ومن المؤكد أن الاطلاع على تجربتها يقدم الكثير من الدروس العملية.

وتهدف «رؤية دبي 2021» إلى جعل المدينة واحدة من أفضل المدن في العالم مع احتفالها بالعيد الخمسين للاتحاد. وتركز المبادرة على 4 عناصر رئيسية، هي شعب واثق طموح متمسك بتراثه، واتحاد قوي يجمعه المصير المشترك، واقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والإبداع، وجودة حياة عالية في بيئة معطاءة مستدامة.

وفي الوقت الذي تستعد فيه الإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020، واستقبال ما يزيد على 20 مليون سائح في العام ذاته، فإنها تحث الخطى أيضاً لتطبيق استراتيجية التحول إلى مدينة ذكية، بهدف تقديم خدمات حكومية مترابطة وسريعة تضمن السعادة لجميع القاطنين فيها، من خلال توفير أفضل خدمات النقل والاتصالات والبنية التحتية والكهرباء والخدمات الاقتصادية والتخطيط المدني.

وستكون الجلسات مفتوحة للجميع، ويمكن التسجيل للحضور عن طريق تحميل تطبيق «فيابسي دبي» الذي يوفر كافة المعلومات اللازمة عن المؤتمر، ويمكن تحميل هذا التطبيق الآن من خلال متجري «آبل ستور» و«بلاي ستور». ويستطيع المهتمون بالمؤتمر الحصول على كافة المعلومات اللازمة حول «مؤتمر فيابسي دبي 2018»، من خلال fiabcidubai.com/‏about-fiabci.

تعليقات

تعليقات