#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

انطلاق أعمال بناء «ريم مول» في أبوظبي بكلفة 4.4 مليارات درهم

أعلنت شركة «الفروانية للتطوير العقاري» التي تتولى أعمال تطوير مشروع «ريم مول» وجهة التسوق والترفيه الجديدة في أبوظبي، أمس، انطلاق أعمال المشروع الإنشائية، والذي تقدر كلفته بنحو 1.2 مليار دولار (4.4 مليارات درهم).

ويأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار لإتمام تمويل المشروع، وتعيين شركة «إيتينيرا غنتوت»، وهي مشروع إيطالي إماراتي مشترك، كمقاول رئيسي للمشروع أواخر عام 2017. ومن المقرر اكتمال أعمال تشييد المركز التجاري نهاية عام 2020.

أعمال

وتضمنت الأعمال خلال الربع الأول من العام 2018 عمليات الحفر والردم على مساحات شاسعة من أرض المشروع، كما تم الانتهاء من صب أولى الخرسانات الهيكلية الرئيسية، وتم نصب 7 من أصل 14 رافعة بناء في الموقع وسيتم نصب باقي الرافعات بنهاية أبريل.

وسيتيح مشروع «ريم مول» عند اكتماله 2.9 مليون قدم مربع من المساحات التأجيرية المخصصة لمتاجر البيع بالتجزئة ووجهات التسلية والترفيه المرموقة، بما في ذلك «حديقة أبوظبي الثلجية» وهي الأولى من نوعها في أبوظبي.

تخطيط

وقال شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري: أخذنا الوقت الكافي في التخطيط بشكل دقيق لتمويل المشروع والأعمال الإنشائية كي نضمن إنجاز المشروع بالشكل الأمثل الذي يجعل منه وجهة عالمية الطراز تفخر بها أبوظبي والدولة. ونتطلع إلى تقديم هذه الوجهة الجديدة الخاصة بمنتجات أسلوب الحياة والبيع بالتجزئة والترفيه.

ويقع مجمع «ريم مول» في منطقة نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة «ريم للتطوير». ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.

تعليقات

تعليقات