#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

20 ملياراً حجم التجارة العربية البرازيلية 2017

أكد متحدثون خلال «المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي»، الذي أقيم أخيراً في مدينة ساو باولو بالبرازيل، ضرورة تعزيز أواصر التعاون العربي البرازيلي على مختلف الصعد والمجالات، وفي مقدمها تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري، الذي وصل إلى 20 مليار دولار خلال العام الماضي.

عملية مستمرة

وفي كلمته التي حملت عنوان «الإعلام الاجتماعي والصحافة والسياحة في العالم العربي»، قال نضال أبوزكي، مدير عام «مجموعة أورينت بلانيت»: «تعتبر إدارة سمعة الدول عملية مستمرة تحتاج إلى جهود متراكمة لتحقيق أهدافها، فهي تشكل أحد أهم المفاهيم الحديثة لصناعة صورة ذهنية إيجابية وقوية للدول، بما يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية». وأضاف: يحتّم ذلك على دولنا العربية ضرورة القيام بخطوات جدّية ومدروسة تساعد في تحسين صورتها المطبوعة في أذهان المجتمعات الأجنبية.

وركز على أهمية الإعلام الاجتماعي والصحافة في تطوير العلاقات التاريخية الثنائية، وتفعيل التواصل الثقافي الثنائي، بما ينعكس إيجاباً على عملية إدارة سمعة الدول والتي تدعم بدورها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين. وتطرّق خلال الجلسة إلى موضوع السياحة في العالم العربي، والذي بات 42% من سكانه يستخدمون الإنترنت بشكل دائم، ما أثّر إيجاباً على نظرة المجتمعات الغربية له، وذلك بحضور نخبة من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والخبراء والمختصّين ورواد الأعمال.

تعليقات

تعليقات