غرفة الشارقة تفتتح المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسفارة جمهورية مصر العربية لدى الدولة المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء في المركز التجاري المصري الدائم بإمارة الشارقة، وذلك في إطار العلاقات الأخوية والاقتصادية المميزة بين الإمارات ومصر.

ويشتمل المعرض التجاري المصري الجديد، الذي جرى افتتاحه مؤخراً في المركز التجاري المصري الدائم الواقع ضمن مشروع مدينة اكسبو بالشارقة، بحضور عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووائل جاد السفير المصري لدى الدولة، على معروضات مختلفة من مواد البناء والمفروشات والسجاد اليدوي والمنتجات الخشبية والملابس وغيرها من الصناعات المصرية المميزة ذات الجودة العالية. وتشارك في المعرض العديد من الهيئات وكبرى الشركات الصناعية وجهاز الخدمة الوطنية في مصر بالإضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية.

وحضر حفل الافتتاح علي محمد الخيال ورغدة حمد عمران تريم أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، والسفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق رئيس اتحاد المستثمرين العرب، وطارق عبد الحميد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والمناطق الشمالية، والدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجاري المصري بدبي، ومحمد المغربي القنصل التجاري في القنصلية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين وحشد من رجال الأعمال من الشارقة ومصر.

برنامج

وأكد عبدالله سلطان العويس أن المعرض يأتي في إطار برنامج المركز والمعرض التجاري المصري الدائم في تنظيم فعاليات اقتصادية تستهدف التعريف بقطاعات تجارية وصناعية تمتاز بها جمهورية مصر العربية، في سياق التنسيق المشترك بين غرفة الشارقة وإدارة المركز لإطلاق مبادرات تترجم الهدف من إنشاء المركز، الذي يُعد إحدى مبادرات الغرفة الرائدة التي ترمي من خلالها إلى تقوية وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه، أعرب وائل جاد السفير المصري لدى الدولة، عن الاعتزاز بالمكانة التي تحظى بها مصر في قلب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، موجهاً أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سموه على الدعم والرعاية المباشرة التي يحظى بها رجال الأعمال المصريون من جانب سموه ومن غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وقال السفير المصري إن افتتاح المعرض يأتي ضمن خطة عمل المركز المصري الرامية إلى تعريف السوق المحلي الإماراتي بالمنتجات المصرية، مؤكداً حرص السفارة المصرية على دعم كل نشاط يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين على كافة الصعد.

بروتوكول

عقدت شعبة المحاجر بروتوكول تعاون مع الشركة المنظمة للمعرض تحت رعاية غرفة مواد البناء ولجنة المعارض باتحاد الصناعات وشعبة الرخام والجرانيت، بالاتفاق مع المركز التجاري المصري، يهدف لتفعيل استراتيجية الحكومة المصرية لتنمية الصادرات. وتتطلع شعبة المحاجر إلى أن يكون المعرض نافذة مشرقة ومشرفة للمنتجات المصرية تساعد على فتح أسواق جديدة في منطقة الخليج بصفة عامة ودولة الإمارات بصفة خاصة.

 

Email