غرفة واقتصادية أبوظبي تناقشان تعزيز القطاع الخاص لدعم السياحة

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بمشاركة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، اللقاء الثاني للقطاع الخاص «تحديات قطاع السياحة» وذلك في مبنى الغرفة.

وقال عبد الله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إن هذا اللقاء هو الثاني خلال العام الجاري الذي ينظم للقطاع الخاص لاستعراض التحديات التي تواجه قطاع السياحة، مشيراً إلى أنه يشكل منصة حوارية تفاعلية لتبادل الأفكار ومناقشة التحديات بين ممثلي القطاعين العام والخاص بحضور كبار المسؤولين وصناع القرار في الجهات الحكومية.

وأكد حرص غرفة أبوظبي وفي إطار استراتيجيتها على تعزيز التواصل المباشر بين الفعاليات والمسؤولين في الهيئات والمؤسسات الرسمية وفي هذا الإطار يأتي تنظيم هذا اللقاء للتعرف على المقترحات والتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات واستعراض الحلول المناسبة لطرفي العلاقة مؤسسات القطاع الخاص العاملة في قطاع السفر والسياحة ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وأشار إلى أن القطاع الخاص في أبوظبي يحظى باهتمام بالغ من قيادة حكومتنا الرشيدة ليكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً للقطاع العام في تحقيق سياسة التنويع الاقتصادي وبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة طبقاً لرؤية الإمارة الاقتصادية.

وذكر أن أبوظبي تحرص عبر دائرة الثقافة والسياحة على المشاركة في المعارض السياحية العالمية وتنظيم الجولات السياحية التعريفية في العديد من دول العالم بجانب افتتاحها لمكاتب تمثيلية خارجية في عدد من المدن العالمية، موضحاً أن هذه الأمور كان لها الأثر الكبير في نمو وتطور القطاع السياحي ومساهمته في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في أبوظبي والإمارات.

نمو متواصل

من جهته أوضح سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي أن القطاع السياحي في أبوظبي يحقق معدلات نمو متواصلة حيث يتوقع أن يسجل نموا بزيادة 10% في أعداد الزوار والسياح في 2018 ليصل العدد إلى 5.5 ملايين نزيل في الإمارة. وأشار إلى حرص الدائرة عبر مشاركتها في «ملتقى أبوظبي للأعمال» في دورته الثانية على التفاعل مع التحديات التي تواجه مؤسسات القطاع الخاص العاملة في القطاع السياحي بإمارة أبوظبي.

من جانبه قال علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي إنه تم التأكيد من خلال هذا اللقاء على مواصلة العمل المشترك بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

تعليقات

تعليقات