رأس الخيمة أفضل وجهة لسياحة المغامرات في المنطقة - البيان

رأس الخيمة أفضل وجهة لسياحة المغامرات في المنطقة

احتفت «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة» بفوزها بجائزتين مرموقتين ضمن حفل توزيع «جوائز السفر العالمية »2018، تأكيداً على مكانتها كوجهة مفضلة لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة.

وشهد الحدث الذي تستضيفه إمارة رأس الخيمة للمرة الأولى في فندق «والدورف أستوريا»، فوز «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة» بجائزة «أفضل وجهة لسياحة المغامرات في الشرق الأوسط »2018، التي تأتي تقديراً لما أطلقته من منتجات وفعاليات مبتكرة تضمنت افتتاح مغامرتي «فيا فيراتا » و«جبل جيس فلايت»، أطول مسار انزلاقي للتسلق على مستوى العالم.

وبدورها، حصدت شركة «تورو فيردي » المشغلة لمغامرة «جبل جيس فلايت ،» جائزة «أفضل معلم سياحي للمغامرات في الشرق الأوسط»2018.

جبل جيس

وتهدف مغامرة «جبل جيس فلايت ،» المنتج السياحي الأحدث في الإمارة، إلى اجتذاب عشاق سياحة المغامرات إلى إمارة رأس الخيمة التي تقع في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة. وبطوله البالغ 2.83 كيلومتر، يعتبر المسار الانزلاقي الأطول على مستوى العالم رسمياً وتجربة رائعة تستقطب الزوار من مختلف أرجاء العالم.

وضمن المعالم الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها الإمارة مثل سلسلة جبال الحجر وجبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، يأتي إطلاق المسار الانزلاقي في أعقاب النجاح المتميز الذي حققته مبادرات سياحة المغامرات الأخرى مثل «جبل جيس فيا فيراتا» )المسار الحديدي(، ومسارات المشي والتسلق.

وخلال عام 2017، شهدت إمارة رأس الخيمة ارتفاعاً ملموساً في أعداد الزوار بنسبة 19%، وسط نمو ملحوظ في أعداد السياح القادمين من الأسواق الدولية.

محفظة منتجات

قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «من شأن هذه الجائزة أن تسلط الضوء على الجهود الحثيثة التي نبذلها في سبيل تنويع محفظة منتجاتنا واستقطاب شريحة أوسع من الزوار الراغبين بقضاء عطلة مختلفة عن المألوف.

فمن المتوقع لسوق سياحة المغامرات أن تشهد نمواً نسبته 46% بحلول عام 2020، وتتيح لنا ثرواتنا الطبيعية المتنوعة أن نغتنم هذا المنحى لمواصلة ترسيخ مكانتنا كوجهة رائدة لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات