#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

إتش إس بي سي: نظرة إيجابية للأسواق المالية العالمية رغم التقلّبات

أعلن بنك إتش إس بي سي للخدمات المصرفية الخاصة في تقريره الأخير «التوقعات الاستثمارية المستقبلية» بعنوان: مواكبة التطورات الاقتصادية؛ وإدارة توجهات الأسواق«، احتفاظه بنظرته الإيجابية إزاء أسواق الأوراق المالية العالمية، وسندات الدين الأمريكية، وسندات الأسواق الناشئة، وذلك على الرغم من العائدات وتوجهات المستثمرين الأكثر اعتدالاً عما كانت عليه في عام 2017، مع توقع المزيد من التقلبات الأكثر حدة. ويسلط التقرير الضوء على بعض الفرص والمخاطر الرئيسية ذات الصلة التي ستحدد ملامح استراتيجية البنك على مدى الأشهر القادمة، بما في ذلك التجارة العالمية، والإنفاق الاستثماري.

وقال بلال محمد خان، رئيس الاستراتيجية الاستثمارية لمناطق وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى إتش إس بي سي للخدمات المصرفية الخاصة: «يشير المشهد العالمي الحالي إلى المزيد من الحاجة لتنويع المحافظ الاستثمارية. وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنويعاً كبيراً على المستوى الوطني من خلال الرؤى والخطط المتميزة لتنويع الاقتصادات التي نتوقع أن تساهم في تحقيق نمو أقوى في المنطقة على مدى السنوات القادمة».

تباطؤ النمو التجاري

ثمة مؤشرات على تباطؤ نمو التجارة العالمية والذي يسهم في انخفاض طفيف في عجلة النمو في منطقة اليورو. ويرى بنك HSBC للخدمات المصرفية الخاصة أن تباطؤ النمو في حجم التدفقات التجارية واحتمال شعور الأسواق بالمزيد من القلق حيال اتساع حدة النزاعات والقيود التجارية يمثل حجةً للتركيز بشكل أكبر على الشركات التي تزاول أعمالها على المستوى المحلي فقط - _عادةً ما تكون من الشركات الصغيرة والمتوسطة _ في كل من أوروبا والولايات المتحدة.

تعليقات

تعليقات