جيه إل إل: استمرار التوسّع بشريحة الفنادق المتوسطة في دبي

أكد عمر النادي، رئيس مجموعة الفنادق والضيافة، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة «جيه إل إل» استمرار مشغلي الفنادق في دبي في التوسع في شريحة الفنادق المتوسطة من أجل تلبية الطلب المتنامي.

وقال: استمرت موجة افتتاح المزيد من الفنادق في شريحة الفنادق المتوسطة في مختلف أنحاء دبي خلال هذا الربع مع زيادة إقبال الفنادق الدولية والمحلية على الاستثمار في هذه الفنادق. ومن الملاحظ أيضاً استمرار معدلات الإشغال القوية والتي وصلت إلى 86% في جميع أنحاء المدينة خلال الربع الأول من العام«.

وأوضح أنه على الرغم من استمرار تراجع متوسط السعر اليومي، من المتوقع أن تبدأ الفنادق في الشرائح العليا إظهار استقرار الأسعار أو على أقل تقدير سيتباطأ معدل تراجع الأٍسعار في ظل عدم استعداد المشغلين لتأثر قيمة وسمعة علاماتهم التجارية في السوق.

ولا تستهدف الزيادة المستمرة في مستويات المعروض خدمة زوار إكسبو 2020 فحسب، وإنما تهدف إلى مواكبة الزيادة في عدد الزائرين الإقليميين والدوليين التي سجلتها دبي خلال السنوات الماضية. وتأتي هذه الزيادة مدفوعة بالمبادرات الحكومية التي تتضمن زيادة عدد الجنسيات التي تحصل على تأشيرة الدخول في المطار إلى جانب حملات التسويق للمدينة».

أبوظبي

وبالنسبة لأداء السوق العقارية في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2018 شهد معدل إشغال فنادق أبوظبي في الربع الأول من العام زيادة قدرها 5%، كما زاد عدد النزلاء المقيمين في فنادق الإمارة بنسبة 15% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي وذلك وفقاً للبيانات والأرقام الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وتعزى هذه الزيادة جزئياً إلى قرار منح المسافرين الصينيين تأشيرات الدخول لدى وصولهم إلى الدولة، علماً بأن الصين تعتبر حالياً أكبر سوق للسياحة الخارجية لإمارة أبوظبي متقدمة على الهند والمملكة المتحدة».

تعليقات

تعليقات