«كلاتونز»: 55 ألف غرفة فندقية قيد التطوير في الإمارات

أكدت شركة كلاتونز للخدمات العقارية تحسن أداء قطاع الضيافة مع انطلاق اقتصادات منطقة الشرق الأوسط في مسيرة التنويع الاقتصادي، مشيرة إلى أن مستويات الإشغال شهدت تحسناً ملحوظاً في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون على الرغم من الارتفاع في عدد الغرف. وتتصدر السعودية قطاع الغرف الفندقية، مع 71 ألف غرفة قيد التطوير، يليها 202 عقار، تليها الإمارات مع نحو 55 ألف غرفة قيد الإنشاء.

ويعتبر قطاع الضيافة في دبي أحد القطاعات المتميزة بفضل توسعه القوي وتطوراته الإيجابية. ووفقًا لتقرير توقعات كلاتونز لسوق العقارات في دبي في ربيع 2018، شهدت المدينة خلال عام 2017 بناء 10 فنادق جديدة، ما رفع إجمالي عدد الغرف بمقدار 4,854 إلى ما مجموعه 82,733 غرفة. كما سجلت مستويات الإشغال الإجمالية تحسناً، حيث بلغت معدل 78٪ العام الماضي، مرتفعة من 76٪ في 2016.

وقال فيصل دوراني، رئيس قسم الأبحاث في كلاتونز: تبدو الإمارة على المسار الصحيح نحو تحقيق رؤيتها لاستضافة 20 مليون سائح بحلول عام 2020، حيث أعلنت سياحة دبي تسجيل زيادة بنسبة 6.2٪ في عدد الزوار في العام الماضي، ليرتفع عدد الزوار الإجمالي إلى 15.8 مليوناً. ومن أجل استيعاب التدفق المتوقع للسياح، من الطبيعي أن تحافظ العمليات التطويرية للفنادق على أدائها«.

وأضاف دوراني: نتوقع استمرار مستويات الإشغال بالنمو إذ تواصل المدينة مسيرتها نحو توفير بنية تحتية متميزة لقطاع السياحة».

وأعلنت الشركة إطلاق خط جديد لخدمات الضيافة يستهدف المستثمرين الأفراد والمطورين والمشغلين والملاك في منطقة الشرق الأوسط.

تعليقات

تعليقات