وزيرة السياحة المصرية تشيد بعمق العلاقات مع الإمارات

أشادت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية بعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر مع الإمارات علي الأصعدة كافة. جاء ذلك خلال استقبالها وفد جمعية الصحفيين إلى جانب وفود الدول العربية عقب رعايتها لحفل اختتام الملتقى العاشر للإعلام السياحي الذي استضافته مصر مؤخراً. وقالت الوزيرة إن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذجاً يحتذى به للتضامن والتعاون العربي المشترك.

وأكدت ترحيب وزارة السياحة المصرية بالتعاون وفتح مجالات شراكة في الاستثمار السياحي بين مصر والإمارات، لافتة إلى أنها ستزور الإمارات الأسبوع القادم لحضور معرض سوق السفر العربي بدبي مما يعد فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات والشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة العربي.

من جانب اخر تناولت معالي وزيرة السياحة المصرية في حديثها الإجراءات التي تتخذها مصر لتشجيع السياحة العربية ومن أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة للمواطنين العرب من دول الخليج وكذلك المقيمين في هذه الدول بتأشيرات دخول مباشرة من موانئ الوصول شريطة حملهم إقامة وعودة سارية بدول المجلس إضافة إلى «المرافقين» لرعايا دول مجلس التعاون من دول شرق آسيا وبعض الدول الافريقية. كما تسمح الإجراءات كذلك بدخول مواطني دول المغرب العربي.

وأشارت في ردها على أسئلة الصحفيين العرب إن التكامل العربي السياحي ملف هام وله أولوية لدى القائمين على السياحة في الدول العربية مشيدة بالدور الذي تقوم به اللجنة التنفيذية للسياحة بجامعة الدول العربية .

وشددت على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام عامة والإعلام السياحي بصفة خاصة في نشر الصورة الحقيقية عن الواقع السياحي وتسليط الضوء على المقومات السياحية العديدة الموجودة بالدول العربية. وأشارت إلى أن السوق العربية تمثل 30 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر أي ما يقرب من ثلث الحركة السياحية.

تعليقات

تعليقات