لضمان سرعة إنجاز المعاملات عبر «تجاري»

أتمتة فواتير العقود في «اقتصادية دبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اتفاقية تعاون مع «تجاري»، الشركة المتخصصة في مجال حلول المشتريات الاستراتيجية، لأتمتة إجراءات إدارة فواتير العقود، وذلك من خلال تطوير عمليات وإجراءات المشتريات الحكومية في الدائرة ومؤسساتها، والتحول الإلكتروني الذكي في المعاملات الخاصة بالتوريد والشراء وإدارة العقود، لضمان سلاسة وسرعة إنجاز المعاملات الداخلية، وبالتالي، تطبيق أفضل الممارسات الذكية، وفقاً لتوجهات حكومة دبي، ودولة الإمارات على وجه العموم.

توريد

وبموجب الاتفاقية، سيتم تحويل العمليات الخاصة بفواتير موردي اقتصادية دبي، من الإجراءات الاعتيادية إلى أتمتة هذه العمليات إلكترونياً، من خلال بوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي eSupply. وتهدف اقتصادية دبي من خلال هذه المبادرة، إلى تبني التكنولوجيا الرقمية في مهامها الوظيفية، وبالتالي، رفع مستوى الجودة في تقديم الخدمات الحكومية، لإسعاد العملاء والمتعاملين.

وتعد دائرة التنمية الاقتصادية، أول جهة حكومية في دبي، تقوم بتفعيل نظام تسجيل وتأهيل الموردين إلكترونياً على موقع eSupply، في عملية متكاملة مع إجراءات المشتريات والعقود إلكترونياً بنظام موحد، وذلك ضمن مراحل تطبيق هذا التعاون المشترك، والذي من شأنه رفع نسبة التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الداخلية لاقتصادية دبي.

وقال عبد الله الجناحي رئيس مجلس إدارة «تجاري»: «تتسم هذه الخدمة بمرونتها وانسجامها مع كافة الإدارات والأقسام التي ترتبط عملياتها بها، ما يسهم في تبسيط عمليات الدفع بطريقة فاعلة، ومتابعتها بصورة فورية، والاستجابة لها وفق المستهدفات الاستراتيجية لكل مؤسسة أو شركة. ويعكس تبني هذه التقنية الرقمية، التطور التكنولوجي الذي تتبناه اقتصادية دبي، وسعيها نحو تعزيز الابتكار في عملياتها، كما سيساعدها في تحقيق رؤيتها المنشودة لإرساء بيئة أعمال فاعلة ومواصلة النمو».

تميز

من جانبه، قال محمد الشحي نائب المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في اقتصادية دبي: «تعمل اقتصادية دبي بشكل متواصل، على تعزيز ثقافة التميز في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية، وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص.

وسيسهم هذا التعاون مع تجاري، في تفعيل أتمتة خدمات الدائرة في شتى الإدارات، والتي تشهد تواصلاً مستمراً بين موظفي الدائرة والشركاء من الموردين. ونحن بدورنا، نثمن التعاون المشترك مع تجاري وجميع شركائنا، الذي سنقود من خلاله تميزنا نحو تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي، للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز خدماتها الذكية، وتنافسية أعمال إمارة دبي عالمياً».

وأثمر توطيد علاقات التعاون بين اقتصادية دبي و«تجاري»، على مدار العامين الماضيين، عن نتائج مميزة في مجال توظيف تكنولوجيا توريد المشتريات.

Email