فلاي دبي تواصل توسعها الإفريقي بوجهة كينشاسا

دشنت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة إلى مدينة كينشاسا الكونغولية حيث هبطت طائرة الناقلة في مطار ندجيلي كينشاسا الدولي. وستخدم الناقلة مدينة كينشاسا برحلات يومية مع توقف في مدينة عنتيبي.

وتعد فلاي دبي أول ناقلة من الإمارات تشغل رحلات مباشرة إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا لتواصل بذلك توسعها في أفريقيا وترفع وجهاتها في القارة إلى 13 وجهة في 10 دول.

وتفتح الناقلة بذلك بوابة جديدة للمسافرين من دول مجلس التعاون وروسيا وشبه القارة الهندية ووسط أفريقيا. كما يمكن للمسافرين من كينشاسا السفر إلى أكثر من 90 وجهة عبر شبكة فلاي دبي انطلاقاً من مركزها التشغيلي في مطار دبي الدولي وعبر شراكتها مع طيران الإمارات لتوفر رحلات ربط مرنة عبر قارات العالم الست في أكثر من 80 دولة.

وهبطت طائرة فلاي دبي في مطار كينشاسا الساعة 14:20 (بالتوقيت المحلي) وعلى متنها وفد يمثل فلاي دبي برئاسة سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات التجارية في فلاي دبي لدول مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وأفريقيا. وكان في استقبال الوفد تشومبا بمونغا جان مدير عام هيئة الطيران المدني وكوفولا ماكيلا ريكس وزير النقل وكونستانت بوبيما مويلو وزير السياحة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: تعد كينشاسا واحدة من أهم المدن الأفريقية وهي وجهة رئيسية للسياحة والتجارة. كما أن القارة الأفريقية تعد اليوم أحد الشركاء الواعدين للإمارات، مشيراً إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة إلى واحد من أكبر المطارات في الكونغو الديموقراطية سيتيح المزيد من الفرص ويساهم في تعزيز علاقات التعاون التجارية في مختلف أنحاء القارة السمراء التي تتمتع بموارد طبيعية هائلة. وتعتبر الاقتصادات السريعة النمو في أفريقيا من الأسواق التجارية المهمة للدولة. وسيضمن ازدهارها المتزايد زيادة في مساهمتها في أعداد الزائرين إلى دبي التي ستنمو هي الأخرى بقوة مماثلة.

وقال سودير سريداران: كانت القارة الأفريقية على الدوام سوقاً مهماً لـ«فلاي دبي» منذ انطلاق عمليات الشركة إليها في عام 2009، وما زلنا نشهد طلبا متزايدا على الرحلات الجوية. والعام الماضي ساهمت فلاي دبي بنسبة 13 % من إجمالي نمو مطارات دبي بالنسبة للسوق الإفريقي. وستكون الخدمة الجديدة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات .

تعليقات

تعليقات