استجابة لتوجيهات محمد بن راشد

4 محفزات تنفذها «اقتصادية دبي»

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس أنها باشرت تنفيذ أربع مبادرات لتحفيز استدامة وتنافسية اقتصاد دبي، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخفيض تكلفة الأعمال وتسهيل مزاولة الاستثمار.

وقالت الدائرة في بيان إن المبادرات تتمثل في: إعفاء الشركات التجارية من الغرامات والمخالفات الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية، وضع مشروع نظام لتخفيض التكلفة التشغيلية لقطاع التجزئة، وبرنامج دعم الإنتاج والشراء المحلي، واستقطاب أفضل الشركات الناشئة وتشجيعها على ممارسة أعمالها في دبي.

وأوضحت أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سيقوم المجلس التنفيذي بمتابعة تنفيذ هذه المبادرات. وأكد سامي القمزي، مدير عام الدائرة أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد دليل على أن القيادة الرشيدة مطلعة على الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية وهي تنظر إلى المستقبل بخطوات ثابتة.

وفي أول رد فعل من أسواق الأسهم المحلية على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغلبت الأسواق على مخاوف توترات المنطقة، بعدما أغلقت أمس في المنطقة الخضراء بمكاسب سوقية تخطت 8 مليارات درهم.

تعليقات

تعليقات