مشاركة

خبير سياحي: دبي «عملاق صاعد» في الضيافة العالمية

وصف لوريان أيه. فوافينيل الخبير في مجال السياحة والفندقة، دبي بأنها «عملاق صاعد» في صناعة الضيافة العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة «فوافينيل» في فعاليات المؤتمر السنوي العاشر لمديري عموم ومديري الموارد البشرية بالفنادق الكبرى، والذي نظمته مجموعة «هوسبيتاليتي جروب» في دبي أمس.

وكان «فوافينيل»، والذي يشغل منصب نائب أول الرئيس لشؤون العمليات والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط، أفريقيا والهند في مجموعة «سويس بل هوتيل انترناشيونال» العالمية لإدارة الفنادق، قد شارك في حلقة نقاشية أجريت أمس على هامش فعاليات المؤتمر، وتحدث فيها عن دبي، وأشاد بمكانتها السياحية المرموقة والتي تتجسد في كونها رابع أكثر مدينة استقبالاً للزوار على مستوى العالم.

وقال «فوافينيل»: تشهد دبي نمواً متسارعاً كوجهة سياحية وترفيهية من طراز عالمي.

وقد منح معرض «إكسبو 2020» المزمع أن تستضيفه دبي دفعة هائلة لإنشاء مشروعات البنية التحتية السياحية وافتتاح الوجهات الجاذبة في دبي، الأمر الذي سيشكل أساساً جديداً لنمو السياحة في الإمارة، وأضاف فوافينيل: طبقاً للإحصائيات الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة، فمن المتوقع أن يسجل قطاع الضيافة في دبي نمواً قوياً خلال السنوات المقبلة.

وتشير التوقعات إلى أن عدد الليالي الفندقية في فنادق دبي خلال عام 2019 على وجه التحديد سيصل إلى 35.5 مليون ليلة، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.2 بالمئة على مدى الــ 20 شهراً المقبلة، وهو معدل رائع.

تعليقات

تعليقات