طوكيو تشارك للمرة الأولى في سوق السفر العربي

يستعد وفد ياباني سياحي يضم حكومة طوكيو متروبوليتان ومكتب طوكيو للزوار والمؤتمرات للمشاركة الأول في سوق السفر العربي 2018، الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 22 إلى 25 أبريل من الشهر الجاري، وستكشف البعثة اليابانية السياحية النقاب عن برامجها للزوار وعشاق السفر من دول الخليج والمنطقة، حيث تتميز طوكيو بمزيج عريق من التقاليد والثقافة الأصيلة والمتمدنة فضلاً عن خيارات متنوعة للترفيه والتسوق.

وأضحى الوصول إلى طوكيو ميسراً من خلال رحلات يومية ومباشرة من دبي إلي طوكيو عن طريق طيران الإمارات وكذلك من أبوظبي إلى طوكيو عن طريق الاتحاد للطيران.

وللترحيب بضيوفها من المسلمين ومن الشرق الأوسط، تعقد حكومة العاصمة طوكيو حلقات دراسية 5 مرات في العام لتوعية وتثقيف المشاركين بالاحتياجات الثقافية والدينية للضيوف المسلمين، مع تقديم المشورة للفنادق وشركاء الضيافة والمطاعم وغيرها من الكيانات التجارية، وتنشر دليل طوكيو المصمم للمسافرين المسلمين الذي يتيح معلومات شاملة عن أماكن تناول الأطعمة، الصلاة، الإقامة، والتسوق. واحتلت اليابان المرتبة السادسة وفقاً لمؤشر ماستركارد - كريسنت العالمي للسياحة الإسلامية في 2017.

وقال أكيتو تادوكورو، مدير إدارة الترويج السياحي في مكتب طوكيو للزوار والمؤتمرات إن هذه من أفضل الأوقات على الإطلاق لزيارة طوكيو، منوهاً بأن اليابان ستنظم كأس العالم للرجبي في العام المقبل، إضافة إلى أولمبياد طوكيو والأولمبياد لذوي الاحتياجيات الخاصة في عام 2020. وأكد تادوكورو الترحيب بالمواطنين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون. وسيعقد الوفد الياباني السياحي ندوة شاملة في فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري العالمي في 23 أبريل.

تلال ليوا

وأعلن فندق تلال ليوا بصحراء الربع الخالي عودة عروض موسم الصيف والتي سيتم الكشف عنها في معرض سوق السفر العربي. وقال المدير العام للفندق خالد الشرباصي: يسعدنا المشاركة بسوق السفر العربي لهذا العام، جنباً الى جنب مع مجموعة فنادق ومنتجعات دانات، حيث سنقوم بالكشف عن العروض الموسمية التي قمنا بتحضيرها والتي تختص بالتجارب الصحراوية الشهيرة في الدولة. وأضاف: مع ارتفاع عدد السياح في مدينة زايد ومع إطلاق العديد من العروض الخاصة بالعائلات والعطلات، تمكنا من تحقيق زيادة في نسبة الاشغال وذلك بنسبة 10% نهاية 2017.

شانغريلا

ستسلط فنادق ومنتجعات شانغريلا المتخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق الفخمة والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، الضوء على مجموعة عروضها الجديدة التي تركز على رفاهية العائلات في العديد من وجهاتها في مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2018.

تعليقات

تعليقات