4126 غرفة فندقية في الفجيرة بنهاية 2018

انجاز اعمال ترميم قلعة دبا الفجيرة خلال شهر أغسطس المقبل | البيان

أكد سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار ارتفاع إجمالي عدد الغرف الفندقية والشقق في الإمارة والمدن التابعة لها إلى 4126 غرفة خلال عام 2018، وذلك بعد افتتاح أبرز المشاريع الفندقية بالفجيرة من فئة الخمس نجوم خلال الفترة المقبلة، وهو فندق ومنتجع الشاطئ بطاقة استيعابية تصل إلى 400 غرفة وجناح فندقي فاخر بإطلاله خلابة على ضفاف خليج عمان، ويتكون من 8 طوابق، الواقع على كورنيش الفجيرة، بالقرب من نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، ليكون إضافة جديدة ورفيعة المستوى تنضم إلى قطاع الضيافة والفندقة بالإمارة.

وقال السماحي إن الافتتاح التجريبي لفندق انتركونتننتال في منطقة العقة السياحية خلال أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي ، يمثل علامة للضيافة الفاخرة ، حيث يضم 190 جناحاً وغرفة ضيوف أنيقة توفر إطلالات مباشرة على المحيط، ويبعد حوالي 90 دقيقة فقط عن مطار دبي، ليرتفع إجمالي عدد الغرف الفندقية والشقق في الإمارة والمدن التابعة لها إلى 4126 غرفة خلال عام 2018، وذلك بواقع 38 منشأة فندقية موزعة في أنحاء الإمارة ، تحتل اهم المواقع الاستراتيجية على الشواطئ أو بالقرب من المحلات التجارية الكبرى، على أن ترتفع أعداد الغرف الفندقية إلى 5 آلاف غرفة خلال العام المقبل.

موضحاً بأن افتتاح مشاريع فندقية جديدة ستدعم القطاع السياحي بالإمارة وسيلبي حاجة السياح وزوارها، بتقديم إقامة مميزة لهم في ربوع الفجيرة الساحرة، للتعرف على مقوماتها السياحة المختلفة، لتكون عامل جذب للمزيد من السياح من مختلف بلدان ودول العالم، للاستمتاع بالطبيعة المتنوعة التي تحظى بها إمارة الفجيرة، وستمنحهم فرصة ممارسة العديد من الأنشطة كالتخييم وتسلق الجبال وركوب الأمواج والغوص وغيرها.

وذلك لأن الفجيرة تتمتع بتنوع المواقع السياحية نظراً لما تمتاز به من تاريخ عريق في شواهدها التراثية القديمة وتنوع جغرافي ومناخي ساهم في اجتذاب السياح طوال العام، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذي منحها مقومات عديدة، مشيدا بالتطور السريع الذي تشهده الإمارة بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة، حفظه الله، 100% نسبة إشغال الفنادق في العطلات.

وأوضح السماحي أن نسب إشغال الفنادق بالإمارة خلال الإجازات والعطل في العام الجاري تراوحت بين 95-100% استقطبت عددا كبيرا من العائلات من المواطنين والمقيمين بالدولة.

ترميم 12 موقعاً أثرياً

مشيرا بأن المواقع التاريخية والتراثية من أهم الأماكن التي تجتذب السياح من مختلف أنحاء العالم ومن داخل الدولة من محبي التاريخ، حيث يوجد بالإمارة أكثر من 15 موقعا تراثيا تم ترميم 12 منها، والبدء بترميم قلعتي حبحب والقرية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ويقول إن الانتهاء من أعمال ترميم قلعة دبا الفجيرة خلال شهر أغسطس المقبل ستكون عامل جذب تاريخي جديد بالمنطقة بعد مسجد البدية الأثري، لتصبح من أهم المزارات السياحية التراثية في دبا خلال العام الجاري، لما تشتهر به القلعة من تاريخ عريق.

42 ألف سائح هندي

وأشار سعيد السماحي، إلى مشاركة الهيئة في عدد من المعارض الخارجية سنوياً، منها في شهر فبراير بحضور معرض في ثلاث مدن بالهند هي مومباي وأحمد اباد وبانغلور باعتبارها أقوى الأسواق السياحية، لتسجل عدد 42 ألف سائح هندي خلال الربع الثاني من العام الماضي.

تعليقات

تعليقات