«دناتا» تشتري عمليات «كوانتاس» لتموين الطائرات بأستراليا

وقّعت شركة دناتا لخدمات السفر، اتفاقية لشراء عمليات تموين الطائرات التابعة لكوانتاس. وتحتاج الاتفاقية لتصديق وموافقة لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية. وتشمل أعمال التموين التابعة لكوانتاس، شركتي «كيو كيترينج» و«سناب فريش»، المملوكتين لها بالكامل. وتملك الشركة الأولى، 4 مراكز في سيدني وملبورن وبريسبن وبيرث، وتعد كوانتاس أكبر زبون لها.

وتملك شركة «سناب فريش» أحدث منشأة لإنتاج الوجبات في ولاية كوينزلاند، وهي متخصصة في الوجبات الأسترالية المجمدة، التي يتم إعدادها لشركات الطيران وعملاء آخرين، مثل المستشفيات وشركات البيع بالتجزئة.

وقال روبن بادجيت نائب رئيس أول دناتا لتموين الطائرات: تعكس الاتفاقية، ثقتنا العالية بالسوق الأسترالية، وآفاق نموها في المستقبل. ويتيح لنا الجمع بين شبكة دناتا القوية، ومهارات وخبرات التموين الأسترالية، تنمية عملياتنا، وتوفير خدماتنا لمزيد من العملاء في أستراليا.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً، الاستثمار بمرافق بنية أساسية، أولها منشأة تموينية جديدة في سيدني. وأضاف: نتطلع إلى فرصة الترحيب بموظفي شركات كوانتاس لتموين الطائرات، ضمن فريق دناتا. وستقدم دناتا بموجب الاتفاقية، خدمات التموين لرحلات كوانتاس لمدة 10 سنوات في البداية، كما ستواصل كوانتاس، العمل مع مزودين رئيسين لإعداد وتطوير قوائم وجباتها.

وقال الرئيس التنفيذي المحلي لكوانتاس، أندرو ديفيد: ستستفيد صناعة التموين في أستراليا على نطاق واسع، من خبرات دناتا العالمية، وقدرتها على تعزيز الاستثمارات والنمو في المجال الرئيس لعملياتها. كما سيستمر عملاء كوانتاس في الاستمتاع بخدماتنا، بما في ذلك قوائم وجبات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، التي تتضمن أفضل المنتجات الأسترالية. وسوف نواصل مع دناتا، تقديم أفضل خدمات الطعام والشراب، بنفس الطريقة التي نعمل بها مع مزودي الخدمات في الخارج لرحلاتنا العالمية.

وحالياً، تدير دناتا، ومقرها الرئيس بدبي، 11 منشأة تموين في أستراليا، تحت اسمها التجاري (الاسم السابق ألفا فلايت سيرفيسيز). وتوظف دناتا أكثر من 4000 شخص في أستراليا، يعملون في منشآت التموين والشحن وخدمات المناولة الأرضية.

واستثمرت دناتا بشكل كبير، على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، في تنمية شبكتها العالمية للتموين. وشملت أحدث عملياتها، افتتاح منشأة تموين في إيرلندا، وافتتاح منشأتها الخاصة للتموين في ملبورن، بتكلفة 50 مليون دولار، وإبرام اتفاقية لشراء شركة تموين في نيويورك. كما تقوم حالياً ببناء منشأة جديدة في فانكوفر بكندا.

وتوفر دناتا، وهي إحدى شركات مجموعة الإمارات، خدمات التموين والشحن والمناولة الأرضية في 129 مطاراً، بالإضافة إلى خدمات السفر، وتعمل في 84 دولة، وتوظف أكثر من 39 ألف شخص.

تعليقات

تعليقات