#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«دو» تنشئ البنية المعلوماتية التحتية لـ«دبي الذكية»

تولّت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» مسؤولية إنشاء البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لمشروع مدينة «دبي الذكية». جاء هذا الإعلان خلال فعاليات الإصدار الثاني لمعرض مدن المستقبل الذي اختتمت فعالياته أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال المحاضرة التي ألقاها في مؤتمر معرض مدن المستقبل: «نحن فخورون بتعييننا من قِبل دبي الذكية للمساعدة على تطوير البنية التحتية لبناء أذكى مدينة في العالم، وقد بدأنا العمل في هذا المشروع المميز، ولتنفيذ ذلك، لا نسترشد بمفهوم المدينة الذكية فقط، ولكننا نحتاج أيضاً إلى جعل المدينة الأكثر سعادة في العالم بما يتفق مع رؤية الحكومة 2021».

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من توقيع «دو» اتفاقية لتحويل منطقة الرميلة في عجمان إلى منطقة سكنية ذكية، وستعمل دائرة البلدية والتخطيط (MPD) في عجمان ودو بالشراكة في مشروع منطقة الرميلة الذكية.

وأضاف سلطان: «يتطور العالم بسرعة كبيرة، ونحن بحاجة إلى مواكبة وتيرة التحول السريع، وكانت قد استغرقت صناعة الطيران العالمية 68 عاماً لتصل إلى 50 مليون مستخدم، والآن يحتاج الأمر إلى شهور وأيام حتى تصل الشركات إلى هذا العدد من قاعدة المستخدمين، سواء كان ذلك على فيسبوك أو تويتر أو إنستغرام أو أوبر أو أيربنب».

وتابع: «نحن الآن في منتصف ثورة تكنولوجية، وأن نكون على اتصال هو حق أساسي من حقوق الإنسان. هل لاحظ أي شخص مقدار المحتوى الرقمي الذي يتم توليده في كل دقيقة؟ ففي كل 30 ثانية يتم إرسال 150 مليون بريد إلكتروني، وإنتاج 2.78 مليون مقطع فيديو، و2.4 مليون عملية بحث في غوغل تجرى بجميع أنحاء العالم».

وأوضح أن تطور الإنترنت التجاري جاء بالتزامن مع التوسع الهائل في الاقتصاد العالمي، الذي شهد نمواً بمقدار 6.6 أضعاف القيمة الاسمية، أي من 11.1 تريليون دولار إلى 73.5 تريليون دولار منذ 1980. كما تستمر حركة بروتوكول الإنترنت (IP) في التقدم بسرعة، حيث يتوقع أن يبلغ حجم الحركة في 2019 أكبر 64 مرة من حجمها في 2005.

تعليقات

تعليقات