#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الإمارات تشارك باجتماع المجلس الاقتصادي للتحضير للقمة العربية

شاركت الإمارات أمس، في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الـ29 والتي ستعقد في الدمام الأحد المقبل.

ترأس وفد الدولة في الاجتماع محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد وضم أحمد بن سليمان آل مالك بإدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان المشتركة بوزارة الاقتصاد.

وترأس اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور خالد خضير وكيل وزارة المالية السعودية للشؤون المالية الدولية بمشاركة كبار مسؤولي وزارات الاقتصاد والتجارة والصناعة في الدول العربية. وقال شلواح ان الاجتماع ناقش الملف الاقتصادي والاجتماعي المرفوع من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة، والذي يتضمن 16 بندا في مقدمتها تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن العمل الاقتصادي والاجتماعي والتنموي العربي المشترك، وتقرير حول متابعة تنفيذ القمة العربية السابقة بالأردن (الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية).

بنود

وأضاف أن الملف الاقتصادي يتضمن بندا حول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، والوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها، والاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث في المنطقة العربية 2030 والاتفاقية العربية لتبادل الموارد الوراثية النباتية والمعرفة التراثية وتقاسم المنافع الناشئة عن استخدامها، ومشروع ميثاق عربي لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات

تعليقات