#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«أبوظبي للاستثمار» يستقطب الشركات الكبرى

نجحت جهات حكومية في أبوظبي مع ختام مشاركتها في ملتقى الاستثمار السنوي في استقطاب وجذب العديد من وفود الدول والشركات الاستثمارية الأجنبية الكبرى المشاركة في الملتقى الذي اختتم فعالياته أمس.

وقال أحمد بن غنام المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للاستثمار، إن مشاركة المكتب في الملتقى ركزت بشكل رئيس على وفود الدول الأجنبية والشركات الاستثمارية الكبرى في عدد من الدول التي يستهدفها المكتب ضمن برنامجه للترويج عن الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها أبوظبي في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن جهود حكومة أبوظبي تنوعت خلال الفترة السابقة عبر مبادرات متعددة لتحفيز بيئة الأعمال وخلق بيئة عمل شريكة للقطاع الخاص، حيث تم تحديث عدد من التشريعات خاصة فيما يتعلق بتطوير مناخ الاستثمار في محاولة لمعالجة قضايا الاستثمار بشكل أفضل وتنظيم العلاقة بين جميع الجهات المعنية بقطاع الاستثمار.

وأشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ممثلة بمكتب أبوظبي للاستثمار، تبذل جهوداً مستمرة للترويج لبيئة الأعمال في أبوظبي والتي تتميز بالعديد من المحفزات على مستوى التشريعات والإجراءات التي أسهمت بدورها في خلق انطباعات جيدة ورغبة لدى الشركات من كافة أنحاء العالم في الحصول على فرص الاستثمار التي تمتلكها أبوظبي.

وأفاد بأن جهود حكومة أبوظبي في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الأعوام الماضية نتج عنها ارتفاع رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة لعام 2017 إلى 108 مليارات درهم، مقابل 100 مليار درهم في 2016 بنمو 7.1%، حسب تقديرات مركز الإحصاء.

وأوضح أن مكتب أبوظبي للاستثمار أصبح بمثابة نقطة الاتصال الرئيسة التي يتم من خلالها توفير المعلومات الجوهرية والدعم اللازم لمجتمع الأعمال وذلك من خلال تطوير وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات.

تعليقات

تعليقات