غرفة الفجيرة تنظم المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي

وقعت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد الغرف العربية اتفاقية لتنظيم المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي وذلك يومي 14 ـ 15 نوفمبر. وقع الاتفاقية عن الغرفة خالد الجاسم المدير العام فيما وقعها عن اتحاد الغرف د. خالد محمد حنفي الأمين العام للاتحاد.

حضر توقيع الاتفاقية الذي تم على هامش أعمال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حالياً بالقاهرة كل من خليفة الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة ومحمد اليماحي النائب الأول لرئيس الغرفة وعبد الله الظنحاني وعبد الله أحمد محمد الدلي عضوا مجلس إدارة الغرفة وفايز المطيري مدير منظمة العمل العربية وشاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية.

وقال خالد الجاسم إن تنظيم المؤتمر يأتي نظراً للنجاح الذي شهده المؤتمر الخامس الذي عقد في الفجيرة تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 3- 4 مايو 2016. وأكد أن انعقاد المؤتمر في الفجيرة للمرة الثانية يستمد أهميته من الحرص الذي توليه القيادة الرشيدة للإمارات لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة وفي إطار رؤية 2021 في مجال التحول للاقتصاد الأخضر.

وأشار الجاسم إلى أن إمارة الفجيرة تولي اهتماماً بضرورة تحقيق الأمن الغذائي وأنها تشهد تطوراً نوعياً في التنمية الزراعية المرتكزة على السياسات الاقتصادية الفعالة والتكنولوجيا الحديثة ولديها العديد من المشروعات المستقبلية الواعدة في مجال الزراعات النوعية.

تعليقات

تعليقات