مجلس سيدات أعمال الشارقة يدعم 5 رائدات

أعلن مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، عن رعايته لخمس رياديات من صاحبات المشاريع والشركات الناشئة، خلال مشاركته في "ملتقى الشركات الناشئة" (ستارت آب) ضمن الدورة الثامنة من ملتقى الاستثمار السنوي 2018، لإتاحة الفرصة لهنَ لعرض مشاريعهن الريادية أمام المستثمرين وأصحاب الأعمال، سعياً لشراكات تسهم في نموها وتمويل توسعاتها مستقبلاً.

ويوفر المجلس لرائدات الأعمال الخمس فرصة حضور ورش العمل والتواصل مع الشركاء المحتملين من أصحاب الأعمال والمستثمرين المشاركين في هذا الحدث الأكبر من نوعه في مجال الأعمال والاستثمار، والذي يجمع عدداً كبيراً من أقطاب مجتمع الاستثمار العالمي، وصناع القرار، وقادة الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين، والأكاديميين البارزين، لتسليط الضوء على آخر التطورات في مجال ريادة الأعمال، كما يتيح الملتقى فرص التواصل مع المستثمرين وتبادل الآراء والخبرات في مجال استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ويعدُ "ملتقى الشركات الناشئة" (ستارت آب)، من أبرز المنصات الرائدة التي تقام ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي، حيث يتاح من خلاله للمشاركات الخمس فرصة عرض مشروعاتهن وابتكاراتهن ومنتجاتهن إلى جانب 200 شركة ناشئة أخرى، بهدف تحقيق التواصل الفاعل بين هذه الشركات والمستثمرين وشركاء الأعمال في أنحاء العالم، وسط تفاؤل بشأن مستقبل قطاع الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

ويهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة، إحدى المؤسسات التابعة لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، من خلال مشاركته في هذه المنصة العالمية الرائدة، إلى استعراض برامجه ومبادراته وإنجازاته والأهداف المستقبلية التي يرنو إلى تحقيقها أمام الآلاف من زوار الملتقى من مختلف أنحاء العالم.

وتم خلال أول يومين من أعمال الملتقى فرز واختيار الشركات الناشئة بعد تقييم عروضها من قبل لجنة التحكيم والمستثمرين، للحصول على الدعم المالي والفوز بجوائز مالية، كما تم ترتيب اجتماعات لجميع الشركات الناشئة المشاركة في المسابقة مع المستثمرين المعنيين وشركاء الأعمال وممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية.

وقالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة: شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد الشركات الناشئة التي تمتلكها وتديرها النساء بمعدل لم يسبق له مثيل، و قد حققت الكثيرات منهن نجاحاتٍ غير مسبوقة. اليوم نحن أمام مجموعة جديدة من رائدات الأعمال اللائي يشكلن جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الوطني، ونواة فاعلة تسهم في تحقيق الرخاء والازدهار في دولة الإمارات.

وأضافت: برعاية هذه الشركات الناشئة المشاركة في الملتقى، يواصل مجلس سيدات أعمال الشارقة جهوده لدعم سيدات الأعمال بكل السبل الممكنة، موفراً لهنً فرصة الوصول إلى الجمهور المستهدف، وجذب الاستثمارات لتمويل مشاريعهنَ.

تعليقات

تعليقات