كأس العالم 2018

«مجلس الأبنية الخضراء» يطلق البرنامج التدريبي لتحديث المباني

أطلق مجلس الإمارات للأبنية الخضراء«أجندة العام 2018 لبرنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني مع الإعلان عن ورشتي عمل سيتم تنظيمهما خلال الشهر الجاري. وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في دورة المستوى الأول للمبتدئين من البرنامج الذي يقام عبر شراكة مع»المجلس الأعلى للطاقة في دبي«وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل»مصدر«. وستقام ورشتا العمل اللتان تختتمان بمنح شهادة للمشاركين في 17 أبريل بأبوظبي و30 أبريل بدبي.

وتعتبر ورشة عمل المستوى الأولى دورة تدريبية للمبتدئين حول تحديث المباني، وهي مناسبة للمشاركين الذين لا يمتلكون معارف وخبرات تقنية موسعة في هذا المجال بالإضافة إلى المهنيين والطلاب، وتهدف إلى تعريفهم بأهداف ومزايا تحديث المباني الحالية والدور الجوهري لهذه الممارسات في تعزيز كفاءة الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة»مجلس الإمارات للأبنية الخضراء«: تم إعداد البرنامج التدريبي المتخصص بتحديث المباني لتعزيز الوعي وتطوير معارف وخبرات كافة المعنيين بقطاع البناء للمساهمة بدور أكثر فعالية في تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في الأبنية الحالية والمشاريع الجديدة التي ما زالت قيد التطوير على حد سواء. ونحن على ثقة بأن البرنامج سيمثل نقلة نوعية تدعم مساعي القطاع لتحقيق الأهداف الهامة المتعلقة بالحد من الانبعاثات الكربونية».

ويستند البرنامج إلى «المبادئ التوجيهية التقنية لتحديث الأبنية المشيدة في الإمارات العربية المتحدة من»مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» والمتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تشكل دليلاً قيّماً يستفيد منه جميع المعنيين بالقطاع للارتقاء بمستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة والمياه عبر تحديث المباني المشيدة.

تعليقات

تعليقات