«عكاوي» تعزز مكانتها على لائحة أقوى الشركات الاستشارية

عززت «عكاوي للاستشارات الهندسية» المتخصصة في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي في الإمارات مكانتها على لائحة عام 2018 لأفضل 20 شركة استشارات في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للعام الثاني على التوالي.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن شبكة «بي إن سي»، يمتلك سوق قطاع الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي حالياً نحو 22 ألف مشروع ناشط بقيمة 2.4 تريليون دولار حيث تلعب الإمارات دوراً مهماً في دعم نمو القطاع نظراً للطلب على البنية التحتية قبيل انطلاق فعاليات «إكسبو 2020».

وبلغ إجمالي قيمة المشاريع في دبي وحدها 16.3 مليار دولار (59.8 مليار درهم) في مرحلة المناقصة؛ و111.1 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة التشييد؛ و43 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة التصميم؛ و38.6 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة إرساء المفهوم العام لها.

وقال يوسف عكاوي، المدير الإداري لدى شركة «عكاوي للاستشارات الهندسية»: يشهد قطاع الإنشاءات نمواً متسارع الخطى مدفوعاً بالتخطيط الطموح والاستثمارات في القطاع. وحققت شركتنا النجاح في عام 2017 عقب إشرافها على مشروع كبير على مستوى الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونحن متفائلون بالعام الحالي، خاصة بعد فوزنا بأحد المشاريع الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدم معرض «إكسبو 2020» لنا وللقطاع بصورةٍ عامة مجموعة من الفرص الاستثنائية؛ وبدأنا نتلمس تأثيراته الإيجابية«.

وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في دبي، تحتفل الشركة بعامها الحادي عشر في الإمارات. ونجحت خلال هذه الفترة في استكمال أكثر من 90 مشروعاً بدول الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعليقات

تعليقات