اقتصادية الشارقة تنظم حملات توعية للمستهلكين عبر المنصة المتنقلة

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عدداً من الحملات التوعوية للمستهلكين عن طريق منصتها المتنقلة والتي يتم من خلالها عرض وتعريف المستهلكين بالبضائع المقلدة وتوعيتهم بمخاطر استخدامها كما تقوم الدائرة ومن خلال منصتها بتوزيع منشورات توعوية على المتسوقين بهدف نشر وترسيخ ثقافة حقوق المستهلك في الأسواق المحلية.

ووضعت الدائرة منصتها مؤخرا في السوق المركزي بالشارقة كما تم وضعها في جمعية الشارقة التعاونية بخورفكان لتوعية المستهلكين بأضرار البضائع المقلدة، وكيفية التفريق بينها وبين المنتجات الأصلية، وتعريفهم بآلية تقديم الشكاوى.

وقال سالم أحمد السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية: تأتي هذه الحملة في إطار سياسة الدائرة القائمة على التفاعل مع المجتمع وحمايته من استغلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون تحقيق الكسب المادي بشتى الطرق، وحرص الدائرة على ضمان تقديم أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين بالإمارة.

وطالبت الدائرة الجمهور في حال تعرضهم لأي غش تجاري التواصل عبر القنوات المتوفرة لدى الدائرة، سواءً بالاتصال المباشر على 80080000 أو عبر زيارة الموقع والإلكتروني لحماية المستهلك shjconsumer.ae.

وقال علي فاضل رئيس قسم الحماية التجارية إن هذه الحملات التوعوية، تأتي بهدف تسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي، كونه ضرورة أساسية لتحقيق التوازن بالأسواق من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك وضبط الأسواق وتمكينها من تأدية دورها الحيوي.

تعليقات

تعليقات