مؤتمر «عالم متصل» حول المدن الذكية ينطلق في دبي 17 الجاري

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض BICSI الشرق الأوسط وأفريقيا بدبي في 17 أبريل الجاري في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي حيث تركز على «عالم متصل: مدن ذكية، مبان ذكية، بنية تحتية ذكية، وغيرها الكثير!»، ستستمع الوفود المشاركة إلى آراء الخبراء الدوليين المتخصصين حول أحدث التطوّرات في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتشتمل الجلسات النقاشية للمؤتمر على محاور المكتب الذكي - الجيل الجديد من إدارة المباني استناداً إلى بروتوكول الإنترنت وإدارة المرافق الذكية للمدن الذكية. كما يبحث تصوّر مستقبل المدن الذكية/‏‏ الآمنة: 2020 وما بعده وكذا شبكات الجيل الخامس وهل هي داعمة أم مغيّرة لمنهجية النفاذ إلى الألياف ذات النطاق العريض.

وأعلنت جمعية تطوير مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات BICSI أمس أن واحدة من الشركات البارزة في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع التكنولوجيا والاتصالات، وهي «تمديد للمشاريع»، وقّعت اتفاقية معها لتصبح الراعي الألماسي الحصري للمؤتمر والمعرض. وتعد «تمديد» شركة فرعية تابعة لشركة «اتصالات»، مزوّد خدمات الاتصالات وواحدة من أضخم الشركات متعددة الجنسيات في الدول الست لمجلس التعاون الخليجي.

وقال المهندس طارق سلمان، المدير العام لشركة «تمديد للمشاريع»: «تأتي اتفاقية الشراكة مع جمعية BICSI في سياق التزامنا دعم مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز الابتكار في جميع جوانب حلول الشبكات المؤسسية.

وتتمتع تمديد للمشاريع بمكانة رائدة في دولة الإمارات في مجال حلول شبكات الألياف الخارجية، وهي المساهم الأساسي والمتكامل للشبكات الداخلية والحلول داخل المباني. ويرسّخ مؤتمر BICSI من تركيزنا المتواصل نحو تعزيز أفضل الممارسات، والمهنية العالية، ورضا العملاء عند توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشغّلين والحكومات والشركات».

وسترعى «تمديد» العرض التقديمي الافتتاحي والرئيس للمؤتمر يوم 18 أبريل، والذي تقدّمه ليمور شافمان، مديرة برنامج المباني الذكية في جمعية صناعة الاتصالات.

وستغطي كلمتها الرئيسة بعنوان «دعم التحوّل الرقمي في المدن الذكية: دور المباني الذكية» التحديات الهائلة والضخمة التي تواجه المجتمعات اليوم؛ والحاجة إلى منصّة متّصلة عامة ولغة مشتركة لتطوير المجتمع الذكي. وستأتي هذه الكلمة الرئيسة بعد كلمة من عبدالله هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات للخدمات القابضة، ضيف الشرف.

تعليقات

تعليقات