كأس العالم 2018

قطاع المطاعم في دبي الأسرع نمواً إقليمياً

فاديا الطويل تتوسط ضيفين خلال حفل إطلاق الشراكة في دبي | البيان

يتميز قطاع الأطعمة والمشروبات في دبي بكونه الأسرع نمواً في المنطقة، ويأتي ذلك في ظل استقطاب الإمارة للمزيد من المقيمين من مختلف جنسيات العالم بالتزامن مع ازدهار حركة السياحة.

وفي هذا الإطار، تخوض الإعلامية فاديا الطويل تجربة جديدة في مسيرتها المهنية خصوصاً في مجال الأعمال الحرة، حيث أعلنت من خلال احتفال أقيم مؤخراً في دبي، بحضور العديد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال ومجموعة من مشاهير دبي في مجالي الفن والإعلام، عن بدء التحالف الاستراتيجي والشراكة بين شركتها وسلسلة مطاعم «ڤيردوره» المنضوية تحت مجموعة غلوبال المتخصصة في إدارة شبكات المطاعم.

وقالت فاديا الطويل إن الإمارة تحتضن أكثر من 200 جنسية يعيشون ويعملون فيها، وهي من وجهات السفر الأولى في العالم.

وستشهد مشاريع الفنادق والتجزئة قيد التطوير حالياً في دبي إقبالاً كبيراً، ولفتت إلى أن الإمارات تشهد معدل نمو مرتفعاً في سوق المطاعم، ومن المتوقع أن يستمر ذلك خلال الفترة من عام 2018 إلى 2022.

وبهذه المناسبة، أكد رجال أعمال وعاملون في قطاع الأطعمة والمشروبات في دبي بأن ارتفاع معدل إنفاق الفرد مدفوعاً بالقوة الشرائية، بالإضافة إلى نمط الحياة العصري في الإمارة، يدعم الإقبال على المطاعم والمقاهي بمختلف أنواعها.

وأشار هؤلاء إلى أن ارتفاع نفقات التشغيل مثل معدلات الإيجار ورواتب الموظفين تشكل أبرز التحديات أمام القطاع، بالإضافة إلى احتدام المنافسة بين مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية في مجال المطاعم والسباق المحموم على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر للمستهلك.

تعليقات

تعليقات