مليار دولار استثمارات لتعزيز السياحة العلاجية في الإمارات

محمد بن فيصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت دراسة بحثية أن الإمارات تخطط لاستقبال أكثر من 500 ألف سائح صحي بحلول عام 2020.

وذكرت الدراسة المقرر مناقشتها ضمن مؤتمر «دبي وجهة عالمية للسياحة العلاجية» الثلاثاء المقبل أن الإمارات تشهد توسعات كبرى في الخدمات الصحية.

وتم الإعلان عن إطلاق مجموعة (إم.بي.إف) للرعاية الصحية، لتصبح أحد أكبر مقدمي الخدمات الصحية والطبية في دولة الإمارات، باستثمارات تبلغ 4 مليارات درهم، ( 1.088 مليار دولار).

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس أدارة المجموعة للصحفيين أمس «تهدف المجموعة الصحية لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية بالدولة، والعمل على توفير التخصصات النادرة، والدقيقة التي يحتاج اليها القطاع الصحي بالدولة».

وأضاف: «تستهدف مجموعة (إم.بي.إف) الصحية الوطنية، تقديم المعايير العالمية في خدمة المرضى والمراجعين، مايعزز مستوى السياحة العلاجية في الإمارات».

وكشف القاسمي، أن المجموعة تنفذ أربعة مستشفيات في دبي و12 مركزا صحيا جديدا موزعا على إمارات الدولة، يتم إنشاؤها وتشغيلها كاملة خلال ثلاث سنوات من الآن.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل على إنشاء مستشفى تخصصي لعلاج السرطان في منطقة بحيرات الجميرا بدبي، بالتعاون والتنسيق مع مجموعة «سمينز» الالمانية، متوقعاً أن يتم تشغيل هذا المستشفى الأول من نوعه كمستشفى خاص لعلاج السرطان، في شهر يناير من العام المقبل.

وأكدت هيئة الصحة في دبي على أهمية تعزيز القدرات التنافسية للوجهات الصحية لجذب المرضى، من خلال زيادة المنشآت الطبية ذات الخدمات المتطورة والجودة العالية، واستقطاب الكفاءات الطبية المتميزة التي تشكل اللبنة الرئيسية لهذه المنشآت.

وقال مسؤولون في الهيئة إن دبي توفر باقات للخدمات الصحية للمرضى القادمين من الخارج، تتضمن الطيران والفنادق والترفيه إلى جانب الاستشفاء والاستجمام والسياحة.

Email