«اقتصادية رأس الخيمة» تطلق مبادرة التاجر الصغير

أطلقت إدارة الرقابة والحماية التجارية باقتصادية رأس الخيمة، مبادرة «التاجر الصغير»، التي تستهدف به طلبة المدارس في المرحلة التأسيسية، من خلال توعيتهم بأصول البيع والشراء، وعدم الوقوع في الغش التجاري، والتمييز بين البضائع الأصلية والتقليدية، وحقوق جميع الأطراف من التاجر والمستهلك، حيث لهم دور كبير في اقتناء الاحتياجات المنزلية، سواء تسوقهم بمفردهم أو مع ذويهم.

وأوضحت أسماء سعيد الدهماني مشرفة المبادرة، أن الإدارة نفذت مبادرة «التاجر الصغير» بأحد مدارس الإمارة، بشقيها النظري والتطبيقي، عبر إتاحة منصة للبيع، بمشاركة الطلاب أنفسهم، الذين مثلوا مجموعة منهم كبائعين، ومجموعة أخرى كمستهلكين، حيث تم تدريبهم على كيفية اقتناء الحاجة المهمة والصحية لهم، من ضمن المنتجات المعروضة، والتأكد من سعر المنتج الحقيقي، وضرورة استلام المتبقي من السعر، مع أخذ الفاتورة في نهاية الشراء، وكما تم تدريب البائعين من الأطفال، بالتحلي بالأمانة والمصداقية في البيع، وتجنب الغش والكذب في التعامل مع المستهلكين.

وأضافت: «لمسنا حماس الأطفال بهذه المبادرة، بالتحديد، بالجانب التطبيقي منها، لأنها تسلحهم بمهارات التسوق الذكي، وحماية ذواتهم من التعرض للغش أو ضياع الحقوق، كما أننا نتطلع لتنفيذ مبادرات مشابهة في الفترة المقبلة».

تعليقات

تعليقات