«الخدمات المالية» أكثر المستهدفين إلكترونياً

كشفت شركة فاير آي، عن وجود المهاجمين على شبكات الشركات والمؤسسات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بمعدل وسطي بلغ 175 يوماً، قبل أن يتم اكتشافهم، بزيادة قدرها 40 % عن القياس ذاته للعام الماضي، والذي أشار إلى معدل وسطي بلغ 106 أيام. وبيّن التقرير أن قطاع الخدمات المالية، لا يزال الأكثر استهدافاً. واستند التقرير السنوي للأمن الإلكتروني، الصادر عن الشركة، إلى معلومات جمعت خلال التحقيقات التي أجراها خبراء الأمن لدى «فاير آي» خلال عام 2017، وكشف عن التوجهات الناشئة، والأساليب التي يستخدمها المهاجمون لاستهداف الشركات.

وبلغ معدل الكشف الداخلي عن وجود المهاجمين ضمن شبكات الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا 24.5 يوماً، بانخفاض عن معدل 83 يوماً، الذي سجله تقرير السنة الماضية. أما الأرقام العالمية لعمليات الكشف الداخلي عن الخروقات، فيقف عند مدة 57.5 يوماً.

وقال ستيوارت ماكينزي نائب رئيس مانديانت، التابعة لشركة فاير آي: «إنه من المخيب جداً للآمال، أن نشهد زيادة في متوسط زمن وجود المهاجمين على شبكات الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وخصوصاً مع اقتراب الموعد الخاص، الذي حددته اللائحة العامة لحماية البيانات. ومع ذلك، وبالنظر إلى الجانب الإيجابي، فقد شهدنا أعداداً متزايدة من التهديدات التاريخية، التي تم الكشف عنها هذه السنة، والتي كانت نشطة لمئات الأيام».

تعليقات

تعليقات