دبي الذكية تطلق «إعداد» لتأهيل الخريجين الجدد

أطلقت دبي الذكية، برنامج إعداد للتدريب والتأهيل، والذي تستهدف من خلاله إعداد المواطنين من الخريجين الجدد، ممن تقدموا للعمل في دبي الذكية ومؤسستيها، بحيث تواكب مخرجات التعليم، معاييرها العالمية في مجال إعداد الكوادر البشرية.

وتسعى دبي الذكية، من خلال برنامج «إعداد»، إلى العمل على تدريب مجموعة من الخريجين الجدد من جامعات مختلفة داخل الدولة، لتأهيلهم لاستلام وظائفهم، ضمن إمكانات عالية ومستويات محددة، تجعلهم قادرين على الانخراط بشكل فعال في مجال العمل بدبي الذكية دون عوائق، مع تعزيز مستويات الإنتاجية والابتكار والإبداع في مجالات عملهم المختلفة.

كوادر

وقال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: «إن بناء المدن الذكية، يتطلب وجود أجيال من الكوادر البشرية المؤهلة، تمتلك المهارات والقدرات التي تناسب احتياجات المستقبل، وذلك لتلبية متطلبات تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، المتمثلة بمسيرة مئوية الإمارات 2071، فبناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتمكين دبي الذكية من القيام بدورها الرئيس في قيادة تحول دبي، لتصبح أذكى وأسعد مدينة على وجه الأرض».

وأضاف: «لقد وضعت دبي الذكية، معايير عالمية لبناء المدن الذكية، لذا، من المهم أن تكتسب الأجيال القادمة من المواطنين، ممن سيعملون ضمن منظومة المدينة الذكية، الخبرة الكافية والمؤهلات اللازمة للتعامل مع تقنيات وتطبيقات المستقبل، التي نبني عليها التجارب الحياتية في المدينة، بالإضافة إلى القدرة على تطويرها وتحسينها نحو الأفضل، ومعالجة التحديات التي قد تواجه عمليات تنفيذها على أرض الواقع، ومن هنا، جاء إطلاق برنامج «إعداد»، الذي سيوفر الخبرات اللازمة للخريجين الجدد بمختلف مجالات بناء المدن الذكية».

تطوير

بدورها، أكدت عليا المهيري مدير إدارة الموارد البشرية، أن اعتماد نهج إعداد كوادر من الخريجين المواطنين، وقبل الانخراط بمجالات العمل في دبي الذكية، أسهم بالفعل في تطوير وتنمية فريق العمل، حيث يصبح معظم الموظفين جاهزين ومبدعين منذ اللحظة الأولى لانضمامهم للعمل في دبي الذكية.

وأوضحت أن إطلاق برنامج «إعداد»، يأتي بعد أن لاحظ فريق الموارد البشرية في دبي الذكية، حاجة الموظفين الجدد من الخريجين، إلى مزيد من الوقت للتعرف إلى نهج واستراتيجية دبي الذكية، وطبيعة العمل والأدوار المناطة بهم، مشيرة إلى أن أعضاء برنامج «إعداد»، هم من الخريجين الجدد المواطنين، الذين تقدموا إلى وظائف دبي الذكية، من خلال تطبيق «وظائف دبي»، خلال معرض الإمارات للوظائف 2017.

يشمل البرنامج، تدريب الطلبة الخريجين على أهم المشاريع العالمية، حيث تم تقسيم التدريب إلى تدريب داخلي، يتولى خلاله مجموعة من موظفي دبي الذكية، عملية إعداد الخريجين، وتدريب خارجي يتم من خلال شركات عالمية متخصصة، تقدم خبرات متعددة لهم.

تعليقات

تعليقات