تعاون بين «إنفايرومينا» و«الخليج للصابون» - البيان

تعاون بين «إنفايرومينا» و«الخليج للصابون»

تقوم شركة «إنفايرومينا باور سيستمز»، إحدى شركات الطاقة النظيفة الرائدة إقليمياً، بتركيب نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح منشأة مركز الخليج للصابون والصناعات الكيماوية في دبي لتزويدها بالطاقة الشمسية. وتقوم الشركة بتركيب 4126 لوحة كهروضوئية تعمل بالطاقة الشمسية على سطح منشأة المركز بمساحة 400 ألف قدم مربعة في منطقة جبل علي الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سامي خريبي، إن قطاع الطاقة الشمسية اكتسب زخماً كبيراً في جميع أنحاء العالم وباتت الإمارات من الدول الرائدة في المنطقة في هذا القطاع.

وأضاف خريبي: «بالنسبة إلى أهداف الإمارات وأهداف الاستدامة الداخلية للشركات العالمية، فإننا نشهد ازدياداً في الاهتمام من قبل القطاع التجاري ليس فقط من أجل الطاقة النظيفة، ولكن بالطاقة الفضلى. ونهدف من خلال توفير المزيد من المرونة، بما في ذلك في شروط التأجير إلى مساعدة القطاع على النمو المتزايد».

تم توقيع اتفاقية التأجير لمدة 20 سنة بين شركة إنفايرومينا ومركز الخليج للصابون والصناعات الكيماوية في مارس الماضي. ومن المتوقع أن تكتمل أعمال البناء في الأشهر القليلة المقبلة، حيث تصل القيمة التوفيرية 9 ملايين درهم على مدى فترة العقد، بينما يتم إنتاج أكثر من 90% من احتياجات المنشأة بالطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز الخليج للصابون والصناعات الكيماوية يسري همدن: إن قرار إضافة الطاقة الشمسية إلى منشآتنا في دبي هو الخطوة الأولى من رؤية نأمل تنفيذها في منشآتنا الأخرى في مصر والسعودية. ويضعنا ذلك في مقدمة الشركاء المفضلين لعملائنا الدوليين الذين يتطلعون إلى إدخال المزيد من إجراءات الاستدامة في سلسلة القيمة الخاصة بهم».

ويصنع مركز الخليج للصابون والصناعات الكيماوية منتجات للعديد من الشركات الإقليمية والمتعددة الجنسيات بطاقة إنتاجية تبلغ 36 ألف طن متري سنوياً. وسيساهم هذا المشروع في توفير 21 ألف طن مترياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مما يحاكي إزالة 220 مركبة من الطرق في العام الواحد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات