إغلاق 47 منشأة تجارية مخالفة بأبوظبي خلال الربع الأول

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، أنها أصدرت خلال الربع الأول من العام الجاري قرارات بإغلاق 47 منشأة تجارية مرخصة لديها على مستوى الإمارة، بسبب مخالفتها الصريحة والمتكررة لأنظمة ولوائح ممارسة النشاط الاقتصادي المرخص لها، ورصد تجاوزات مستمرة بشأن التعاميم المنظمة لها، والتي تم إصدارها من قبل «مركز أبوظبي للأعمال» التابع للدائرة.

متابعة حثيثة

وقال محمد المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال إن قرارات الإغلاق جاءت بعد متابعة حثيثة من فريق التفتيش بالدائرة عبر زيارات التفتيش والرقابة والحملات التي تم تنفيذها استجابة للعديد من البلاغات والشكاوى الواردة من المتعاملين وأصحاب المنشآت الاقتصادية، على حد سواء، إضافة إلى التأكد من مدى تفاعل هذه المنشآت في تطبيق التعاميم المنظمة للنشاط الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

وأضاف أن إغلاق المنشآت يعتبر نهائياً ولا يجوز الاعتراض عليه لأي سبب من الأسباب، وذلك لثبوت مخالفتها الصريحة للوائح ممارسة النشاط الاقتصادي المرخص، على أن ينفذ مركز أبوظبي للأعمال هذا القرارات من تاريخه.

وأشار الى أن القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي منح الدائرة العديد من الصلاحيات والمهام الخاصة بالحماية التجارية، والتي أسهمت في تفعيل دورها الميداني عبر تنفيذ اللوائح والنظم والممكنات التي من شأنها أن تحد من ظاهرة الممارسات غير المشروعة للأنشطة الاقتصادية في الإمارة.

وأوضح أن الدائرة تتعامل بحرص شديد مع جميع البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الإنجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز، وذلك باستخدام أفضل التقنيات والوسائل التي من شأنها أن تسهم في توفير الجهد والوقت للمفتش، وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن عبر توثيق البيانات والإثباتات إلكترونياً، بجانب توفير خاصية تصوير الموقع وإدخاله مباشرة في نظام التفتيش.

مخالفات صريحة

وقال أحمد القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة في الدائرة إن قرارات الإغلاق شملت عدداً من المخالفات الصريحة لمنشآت تجارية منها المقاهي والكوفي شوب ومحال تجارية مختلفة وصالات بلياردو وورش تصليح السيارات ومنشآت بيع الأدوات والمعدات الطبية وصيدلية.

وذكر أن هناك 25 منشأة تجارية تم إصدار قرارات إغلاق بشأنها لعدم الالتزام بالاشتراطات واللوائح الخاصة بمزاولة نشاط المقاهي والكوفي شوب، و16 قرار إغلاق لمحال تجارية بسبب رفع الأسعار دون أي مبرر. وأضاف أن قرارات الإغلاق شملت منشأتين تجاريتين لسماحهما بالتدخين في صالات الألعاب، بجانب إغلاق 4 منشآت لمخالفة مزاولة النشاط التجاري وبيع البضائع المقلدة وعدم الالتزام باشتراطات الجهات الفنية لمزاولة النشاط.

تعليقات

تعليقات