#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«مواصفات» تنظم ورشة عن نظام «مانع» لمواجهة السلع الرديئة

نظمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أمس، أول ورشة على المستوى الاتحادي لجهات التفتيش والرقابة ضمت مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، والبلديات ودوائر التنمية الاقتصادية، للتوعية بنظام «مانع» الاتحادي لبلاغات المستهلكين عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات الإماراتية، من خلال توفير الرقابة على المنتجات غير الآمنة المتداولة في أسواق الدولة، وتوعية الجمهور بما تم ضبطه منها.

تعاون استراتيجي

وأكد عبد الله المعيني، مدير عام «مواصفات» أن هذا التدريب يعكس أبرز أشكال التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والجهات الحكومية المحلية على مستوى الدولة، وسيعزز مبدأ الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدى تلك الجهات بالصورة التي تجنب مؤسسات الدولة الازدواجية في الجهود والموارد.

وأضاف أن الهيئة تضطلع بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي الاتحادي والمحلي بحماية المستهلكين ومجتمع دولة الإمارات، من مخاطر التعرض إلى إصابات أو حوادث تتعلق بمجال الصحة والسلامة، وحماية البيئة، وذلك من خلال تطوير نظام البلاغات وسحب وإدارة المنتجات المقيدة على مستوى الدولة.

قاعدة بيانات

وقال الدكتور يوسف السعدي، مدير إدارة التشريعات الفنية في «مواصفات» إن النظام الذكي الذي سيتم توفيره بصورة مجانية على متاجر «آبل» و«أندرويد»، سيتيح للمستهلكين والتجار قاعدة بيانات بأهم الدول التي يتم الاستيراد منها والمنتجات المعتمدة والآمنة بالنسبة للمستهلكين.

 

تعليقات

تعليقات