«أوراكل» تطلق أول قاعدة بيانات «ذاتية القيادة» في العالم

أعلن لاري اليسون رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، كبير المسؤولين التقنيين لدى أوراكل، تقديم شركته أول خدمة قائمة على قاعدة بيانات «ذاتية القيادة». وجاء الكشف عن هذه الخدمة الثورية الأولى من نوعها في العالم، خلال فعالية أقامتها أوراكل مؤخراً، لتصبح أول خدمة قاعدة بيانات سحابية ذاتية القيادة والتأمين والإصلاح. وتستخدم الخدمة التي أطلق عليها اسم «مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة»، تقنيات التعلم الآلي، لتحقيق مستويات متفوقة من الأداء والأمن والإتاحة، من دون تدخل بشري، وهي متاحة بنصف سعر خدمة «أمازون ويب سيرفيسز».

وقال إليسون: هذه التكنولوجيا تغير كل شيء، وتستند قاعدة بيانات أوراكل «ذاتية القيادة»، على تكنولوجيا ثورية مثل الإنترنت. إنها تصحح وتضبط وتحدث نفسها. تكلفة قواعد بيانات الأمازون، تكلف أكثر وتفعل أقل من ذلك.

وتتيح خدمة مستودع بيانات أوراكل السحابي ذاتي القيادة، جميع الإمكانات التحليلية ومزايا الأمن والإتاحة العالية لقاعدة بيانات Oracle، من دون التعقيدات المتعلقة بالضبط والإعدادات والتشغيل، حتى في ظلّ تغيّر مهام العمل التخزينية وأحجام البيانات. وتُعدّ قاعدة البيانات ذاتية القيادة، فئة جديدة تماماً من المنتجات، لا تتطلب أي إدارة تشغيلية من جانب العميل.

ويعمل تقديم أول مستودع بيانات من خطوة واحدة في القطاع، على تطوير مستودع بيانات آمن، يتمتع بمزايا النسخ الاحتياطي التلقائي، والتشفير، وبنية قابلة للإتاحة على أعلى مستوى في ثوانٍ معدودة.

تعليقات

تعليقات