كأس العالم 2018

تقنية

إطلاق نظام مراقبة ذكي للمركبات

طرحت شركة «إف إم إس تك»، كاميرا عين النسر الذكية، التي توفر أول تكامل من نوعه في المنطقة لكاميرات المراقبة لمقصورة القيادة، مع برمجيات أجهزة الاتصال اللاسلكية «تيليماتكس»، وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات من الأمن والسلامة لأساطيل المركبات.

وقامت «إف إم إس تك»، بالتعاون مع شركة «غلوبال إف إم إس»، الموزع والشريك الحصري لشركة «إف إم إس تك» في سلطنة عُمان، بطرح تقنية الكاميرا الذكية المبتكرة لمقصورة القيادة، من أجل تسجيل الفيديو، والبث المباشر، والمراقبة. وقد حققت الشركة بالفعل، نجاحاً كبيراً مع هذه التقنية الجديدة، حيث تم اختبارها قبيل عملية الإصدار من قبل عملاء مختارين، وموظفي شركة تنمية نفط عمان.

يتألف نظام عين النسر من «إف إم إس تك»، من كاميرتين ذكيتين، إحداها ترصد الطريق، والأخرى ترصد السائق، وترتبط كلاهما بشكل كامل مع نظام المراقبة الداخلية للمركبات، وقد صُممت بهدف توفير أقصى درجات الأمان لأسطول المركبات، إذ يحتوي نظام عين النسر من إف إم إس، على كاميرات مراقبة داخل مقصورة القيادة، تعمل على توفير قدرات غير مسبوقة، بما فيها تسجيل فيديو عالي الجودة، والبث المباشر، والحصول على لقطات خاصة للتحقق من هوية السائق وتسجيل مخالفاته، بالإضافة إلى إمكانية عرض وحفظ كل ما سبق، إلى جانب خيارات استخدام الكاميرات السلكية أو اللاسلكية.

ويعمل النظام على تسجيل وتخزين المعلومات على جهاز تخزين خاص ضمن المركبة، ثم يقوم بإرسال مقاطع فيديو فورية إلى مركز التحكم. ويتم التعامل مع هذه البيانات بسرية تامة، ولا يتم عرضها إلا أمام الأشخاص المعنيين والمخولين، استناداً لكل حالة من الحالات المختلفة.

تعليقات

تعليقات