#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

يشارك في ملتقى الاستثمار السنوي دبي 2018

«أبوظبي للاستثمار» يروّج لمشاريع القطاعات غير النفطية

خليفة المنصوري: توفير منتج عالي الجودة للمستثمرين المحتملين

يشارك مكتب أبوظبي للاستثمار، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي AIM 2018 التي تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 9 حتى 11 أبريل المقبل، بمبادرة من وزارة الاقتصاد، وبرعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال خليفة بن سالم المنصوري، وكيل الدائرة، إن مشاركة مكتب أبوظبي للاستثمار في هذا الملتقى تأتي في إطار مهامه ومسؤولياته الرامية إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة أبوظبي، وخاصة في القطاعات غير النفطية، بما يعكس شعار الملتقى في تحقيق الشراكات، من أجل النمو الشامل والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة أبوظبي تجاوز 95 مليار درهم (25.9 مليار دولار) في عام 2016 وفقاً لمركز أبوظبي للإحصاء (SCAD)، في حين يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على زيادة هذه القيمة خلال الأعوام المقبلة، عبر توفير المزيد من الفرص والحوافز المشجعة لجذب الاستثمارات المباشرة إلى إمارة أبوظبي.

وأوضح خليفة المنصوري أن ملتقى الاستثمار السنوي يعد منصة ملائمة لمكتب أبوظبي للاستثمار، من أجل الترويج للمشاريع الاستثمارية التي تتميز بها إمارة أبوظبي، وخاصة في القطاعات غير النفطية التي تحرص حكومة الإمارة على تنفيذها، ومن أهمها مشاريع البنى التحتية والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا والابتكار وغيرها، إذ يسعى المكتب إلى تقديم منتج عالي الجودة للمستثمرين المحتملين، بما يعكس طموح الإمارة إلى أن تكون وجهة استثمارية رائدة على مستوى العالم.

وأضاف أن مكتب أبوظبي للاستثمار «استثمر أبوظبي» يقدّم للمستثمرين، من خلال منصته في ملتقى الاستثمار السنوي، معلومات قيّمة عن البيئة الاستثمارية في إمارة أبوظبي، وبيانات بشأن جميع القطاعات الاقتصادية المستهدفة والمشاريع المستقبلية في الإمارة، إضافة إلى دراسة احتياجات المستثمر، وتحديد نوع الاستثمارات المطلوبة، وربطها بمشاريع الجهات والشركات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، بما يسهم في تعزيز العلاقة مع المستثمر الأجنبي المحتمل.

ويقدم مكتب أبوظبي للاستثمار، في منصته خلال المشاركة في المعرض المصاحب لملتقى الاستثمار السنوي دبي AIM 2018، خدماته للمستثمرين المحتملين، والتعريف بالقطاعات والمشاريع الاستثمارية المستهدفة، إضافة إلى التسهيلات والحوافز التي توفرها حكومة إمارة أبوظبي، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة أبوظبي.

ومن المتوقع أن يستقطب ملتقى الاستثمار السنوي AIM في دورته هذا العام ما يقارب 20,000 مستثمر وزائر من مختلف الأسواق المتقدمة والناشئة تحت عنوان «الشراكات من أجل النمو الشامل والتنمية المستدامة».

ويشكّل الملتقى منصة متميزة لترسيخ دور الدولة بوصفها وجهة متميزة للاستثمار، إذ أظهر التقرير السنوي الصادر عن البنك الدولي لإنفاذ الأعمال لعام 2018، تحقيق دولة الإمارات العربية قفزة على نتائج التقرير بوصولها إلى المرتبة 21 من أصل 190 دولة، متقدمةً بمقدار خمسة مراكز من المرتبة 26 في التقرير السنوي لإنفاذ الأعمال لعام 2017.

ووفقاً لتقرير الاستثمار العالمي عام 2017 الذي نشرته الأونكتاد (مؤتمر التجارة والتنمية للأمم المتحدة)، حلّت الإمارات في المرتبة 11 بوصفها أكبر متلقٍّ للاستثمار الأجنبي المباشر في قارة آسيا، حيث نجد المستثمرين الرئيسين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والهند.

تعليقات

تعليقات