82 % إشغال فنادقها في الربع الأول

11 فندقاً لـ «جنة» في الإمارات مطلع 2019

نعمة درويش: فرص استثمارية للمجموعة في آسيا والمغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال نعمة عماد درويش، الرئيس التنفيذي لمجموعة جنة الفندقية، إن شركته سترفع فنادقها داخل الدولة من 9 إلى 11 فندقاً في يناير 2019 عبر افتتاح فندقين في دبي الأول جنة كريك ويضم 136 غرفة فندقية، والثاني فندق جنة المنخول بسعة 72 غرفة فندقية.

وأضاف درويش، على هامش لقاء صحفي مع وسائل الإعلام الخميس الماضي، إن المجموعة تبحث عدداً من المشاريع المشتركة مع مستثمرين محليين وأجانب للتعاون في إطلاق مشاريع فندقية متعددة داخل وخارج الإمارات، مشيراً إلى أن المجموعة بصدد افتتاح منتجع سياحي جديد في رأس الخيمة يضم 122 غرفة قبل نهاية 2019.

استثمارات

وتابع درويش: «نعتزم افتتاح منتجع سياحي من فئة 5 نجوم في العاصمة السريلانكية كولومبو في يوليو المقبل، حيث يضم 36 جناحاً و70 غرفة فندقية باستثمارات تبلغ 16 مليون دولار، وسيتبع هذا المشروع مشاريع فندقية أخرى في سريلانكا، إلى جانب بحث فرص افتتاح فنادق في ماليزيا وإندونيسيا والمغرب».

وأضاف:«تمكننا أخيراً من التعاقد مع شركة بلجيكية تتولى إدارة مشروع سياحي في إقليم اندلوسيا الإسباني، حيث يضم المشروع 24 فيلا فندقية ضمن مساحة شاسعة تضم مزارع وشواطئ وتتيح للنزلاء الاستمتاع بأجواء الطبيعة وممارسة الحياة الطبيعية وركوب الخيول وممارسة أنشطة زراعية داخل المنتجع».

نشاط

وقال درويش إن فنادق المجموعة داخل الإمارات حققت أداءً جيداً خلال الربع الأول من العام الجاري حيث بلغ متوسط إشغال الفنادق 82%، مشيرا إلى أن المجموعة حرصت على طرح أسعار تنافسية أسهمت في تشجيع الحركة السياحية النشطة التي تشهدها الدولة.

وأوضح أن جنة حرصت على افتتاح مكاتب خارجية لها بغرض الترويج السياحي لفنادقها في الإمارات إلى جانب بحث فرص التوسع والانتشار العالمي للمجموعة عبر عقد لقاءات مع مستثمرين ورجال أعمال لديهم الاهتمام بالتعاون مع شركة تطبق مفهوم السياحة الحلال.

وأكد أن المجموعة أعدت نفسها جيداً للمشاركة في فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي سيقام بإمارة دبي في 22 أبريل المقبل، حيث ستبحث المجموعة خلال المعرض فرص التعاون مع مختلف الجهات والهيئات السياحية والاستثمارية الفندقية التي ستشارك في الحدث، مشيراً إلى أن المعرض يعتبر الأهم والأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم ويعد فرصة مناسبة لبحث عقد شراكات استراتيجية مع الشركات السياحية وعرض البرامج الترويجية التي تطلقها مجموعة جنة واستكشاف أسواق سياحية جديدة.

فعاليات

وشدد على أهمية الدور الذي تقوم به دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في الترويج للإمارة في المعارض السياحية العالمية، والتعاون مع شركائها من فنادق فيما يخص القطاع السياحي والجولات التعريفية التي تنظمها، وتواصل الدائرة مع الفنادق بشكل دوري لمتابعة أداء القطاع السياحي بالأمارة.

صدارة

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة جنة أن السوق الهندي يعتبر في صدارة أسواق المجموعة حيث يحتل النزلاء الهنود المرتبة الأولى بالفنادق التي تديرها المجموعة يليهم السياح الصينيون الذين يفدون إلى الدولة بأعداد كبيرة بفضل إعفائهم من تأشيرة الدخول، فيما تتصدر بلجيكا قائمة الدول الأوروبية تليها ألمانيا وبريطانيا، مع سعي الفندق لجذب سياح ونزلاء من الولايات المتحدة الأميركية.

ولفت إلى أن السياحة الخليجية تستحوذ على حصة هامة من إشغالات فنادق جنة مشيراً إلى أن الفترة الحالية تسجل إشغالات قياسية بفضل العطلة المدرسية والحركة السياحية الداخلية.

Email