تقرير ألماني: دبي لاعب كبير على خريطة السياحة العالمية - البيان

تقرير ألماني: دبي لاعب كبير على خريطة السياحة العالمية

قال تقرير حديث إن دبي نمت لتتحول إلى وجهة سياحية عالمية مفضلة من الطراز الأول، حيث احتلت المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط، والمركز 24 عالمياً في التقرير الذي نشرته شركة «fvw» والتي تعتبر المصدر الأول لأخبار تجارة السفر الألمانية، بعنوان «تصنيف وجهات السفر العالمية 2018».

وقال التقرير إنه قبل نحو 30 عاماً، عزمت حكومة دبي على تطوير الإمارة إلى مركز دولي للتجارة ووجهة عالمية للعطلات، وتمتلك دبي الآن حوالي 100 ألف غرفة فندقية، وأصبحت لاعباً كبيراً على خريطة السياحة الدولية. غير أن نموها لم يتوقف عند هذا الحد. إذ من المنتظر أن يزداد عدد الغرف الفندقية إلى 134 ألفاً نهاية 2018، علاوة على وجود 70 ألف غرفة ضخمة في طور الافتتاح في 2020.

وتمكنت دبي، الوجهة الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، والتي لا تزال تعتبر المعيار لكل شيء في الشرق الأوسط من جذب أكثر من نصف مليون زائر ألماني للمرة الأولى.

ومع انتعاش الطلب الدولي، تمكنت من زيادة عدد الزوار من ألمانيا بأكثر من الضعف بين عامي 2012 و2017 من 217 ألفاً، ليصل إلى قرابة 506 آلاف. وفي الوقت نفسه، نما الطلب الدولي في الفترة نفسها من 10 ملايين إلى 15.8 مليون زائر. وخلال الشهور الـ12 الماضية، بلغ مجموع الزوار 14.9 مليوناً من جميع أنحاء العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات