قمة وجوائز «ريتروفيت تك دبي» 10 الجاري - البيان

فعالية

قمة وجوائز «ريتروفيت تك دبي» 10 الجاري

تنطلق قمة وجوائز «ريتروفيت تك دبي» في دورتها الرابعة خلال يومي 10 و11 أبريل الجاري لتسليط الضوء على موضوع تجديد وتحديث المباني والمنشآت وتأثيره الإيجابي على خفض استهلاك الطاقة في دبي.

ويسعى مجلس دبي الأعلى للطاقة إلى تقليص الطلب على الطاقة بمقدار 30 بالمائة بحلول 2030 وهو ما يقتضي تجديد وتحديث المباني القائمة كاستراتيجية أساسية للحد من الحاجة إلى الطاقة بشكل عام.

فيما تعتزم شركة الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو» - المتخصصة في تحديث المباني بدبي- رفع حصتها في التبريد المركزي على مستوى الإمارة إلى 40 % بحلول 2030.

وتعمل هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في الوقت الراهن على تحديث أكثر من 30 ألف مبنى في الإمارة بهدف ضمان كفاءة الطاقة وإدارة الطلب عليها بشكل مدروس علما بأن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ 8.17 مليار دولار أمريكي ولكن من المقدر له أن يعود بوفورات قدرها 22.33 مليار دولار أمريكي.

وقال علي الجاسم الرئيس التنفيذي لشركة «اتحاد اسكو» إن القمة ستتيح لهم معرفة أفق تطور مجال التحديث والإستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، مشيرا إلى أن جهود دبي في مجال تطوير المباني قد ساهمت بتوفير الكثير من الطاقة في الإمارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات