«إكسبو دبي» ينعش سوق قطع غيار السيارات - البيان

«إكسبو دبي» ينعش سوق قطع غيار السيارات

تسهيلات تجارية لقطع غيار السيارات في المنطقة | أرشيفية

أثار معرض دبي إكسبو 2020 تفاؤلاً جديداً في سوق خدمات المركبات بالإمارات، حيث يتأهب المصنعون الدوليون للحصول على فرص عمل جديدة حيث تجري الاستعدادات النهائية على قدم وساق للحدث العالمي الضخم.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «إن الأحداث الضخمة مثل معرض دبي إكسبو 2020 لها تأثير على العديد من القطاعات في المنطقة مع زيادة الإنفاق على البنية التحتية الجديدة وأنظمة الدعم والخدمات اللوجستية والتسهيلات التجارية».

وأضاف: ينعكس هذا التأثير على العارضين في معرض أوتوميكانيكا دبي 2018، الذي يقام في الفترة من 1 إلى 3 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويتوقع الكثير منهم ضخ منتجات وخدمات المركبات، في ظل الارتفاع المتوقع في عدد المركبات. كما قد يؤثر بشكل إيجابي على إجمالي تجارة قطع غيار السيارات في دبي في السنوات المقبلة، التي بلغت قيمتها 10.6 مليارات دولار في عام 2016.

ويتأكد تأثير أوتوميكانيكا دبي 2018 العالمي من خلال مشاركة 25 جناحاً دولياً و36 رابطة تجارية دولية إلى جانب 90% من العارضين و52% من الزوار الذي يزيد عددهم على 30,000 زائر يتوقع أن يأتوا من خارج الإمارات. ومن المتوقع أن يجذب أول معرض إكسبو عالمي في الشرق الأوسط أكثر من 25 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يشير إلى أن الإمارة تقوم بتذليل كل العقبات لتقديم مرافق وبنية تحتية حديثة.

وبفضل عقود الإنشاءات المرتبطة بمكان الحدث التي تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار والتي تم منحها في 2017 وحده، فمن المتوقع أن تؤدي زيادة المركبات التجارية والثقيلة فضلاً عن السيارات إلى زيادة مقابلة في الطلب على قطع الغيار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات