إقبال كبير على «إيكرس» في يومه الثاني

خالد الهاجري خلال زيارة المعرض من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معرض الاستثمار العقاري «إيكرس 2018» إقبالاً كبيراً في يومه الثاني، من جانب المستثمرين والأفراد الراغبين باقتناء العقارات في ظل تنوع الخيارات والتسهيلات التمويلية المقدمة من الشركات العارضة. وتختتم فعاليات المعرض اليوم الجمعة.

ويستقبل المعرض زواره اليوم بين الساعة 4 عصراً و9 مساء. وزار خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة المعرض، رافقه محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة وسعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات.

فرص واعدة

من جانبهم، أشاد رجال الأعمال والمستثمرون والمطورون العقاريون والأفراد بالفرص العقارية والاستثمارية الواعدة التي تزخر بها إمارة الشارقة. وأكد مشاركون في المعرض الذي انطلق صباح أول من أمس في إكسبو الشارقة ويستمر 3 أيام أهمية إقامة المعرض الذي يسهم في تنشيط البيئة الاستثمارية العقارية بكل مجالاتها، كما أنه يمثل نافذة للمطورين لعرض مشاريعهم.

تنشيط

وقال الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام إن «إيكرس 2018» أثبت نجاحه من حيث الإقبال الواسع من كل العاملين في مجال العقارات.

كما أنه يأتي لتنشيط البيئة الاستثمارية العقارية بكل مجالاتها. ويمثل نافذة للمطورين لعرض مشاريعهم، وملتقى لجميع الأطراف العاملين في السوق العقاري لتبادل الآراء والاقتراحات حول تطوير مستوى السوق العقاري. وقال: إننا نشارك بمنصات عدة في المعرض لعرض المشاريع التي تعمل على إنشائها «تلال» والجادة إضافة إلى الرعاية الرئيسية للمعرض.

المنطقة الشرقية

وقال سعيد عبدالله النقبي رئيس مجلس إدارة المعتمد العقارية أول مطور عقاري في المنطقة الشرقية بالشارقة ومدينة خورفكان إنه تم طرح أول مشروع عقاري على كورنيش خورفكان العام الماضي، وهو مكون من أرضي و4 أدوار، مشيراً إلى أنه خلال الأشهر الخمسة المقبلة سيتم تسليم المشروع الذي تكلف 15 مليون درهم.

ولفت إلى أن الشركة حالياً تنفذ مشروعا في خورفكان مكون من أرضي وميزانين و6 أدوار بتكلفة 25 مليون درهم إضافة إلى تنفيذ برج في الشارقة بتكلفة 45 مليون درهم والتسليم سيكون في أكتوبر 2020.

وأوضح أن المنطقة الشرقية تفتقر إلى الوحدات بنظام التمليك، مبيناً أن أول مشروع بيع بنسبة 90%، منوهاً بأن هناك طلباً كبيراً على الوحدات السكنية في المدن الشرقية لذلك جاء إطلاق 3 مشاريع عقارية منذ مارس 2017. وأوضح أن الشارقة تشهد تطوراً عمرانياً ملحوظاً خاصة في مجال العقارات، ما يدلل على انتعاش السوق العقاري خلال النصف الثاني من2018.

أبراج

من جهته قال وليد الزرعوني الرئيس التنفيذي لشركة دبليو كابيتال للعقارات ومقرها دبي: إن الشركة دائمة المشاركة في المعرض، وهذه تعد المشاركة الخامسة.

وذلك بهد التعريف بالشركة وللالتقاء بالمطورين وأخذ أفضل التجارب لتطبيقها عملياً، كما أن الشركة ومنذ العام 2007 تعمل مع المطورين من أصحاب الكفاءات والمصداقية، وهي تعد شركة وسيط عقارات معتمدة من دبي ولديها فروع في الكويت وقريباً بالمملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أنه خلال الفترة الماضية تم التسويق لأكثر من 60 برجاً سكنياً في دبي.

 

Email